Business is booming.

الحكومة اليمنية تودّع الوزراء المغادرين وترقب لـ”الكفاءات”

0

ودّعت الحكومة اليمنية، مساء الخميس، أعضاءها المغادرين، وسط ترقب للإعلان عما أسميت بـ"حكومة الكفاءات" الجديدة بناء على اتفاق الرياض، خلال الساعات القادمة اليوم الخميس.

وقال مصدر حكومي يمني لـ"العربي الجديد"، إن إعلان الحكومة الجديدة برئاسة معين عبدالملك سيتم خلال الساعات القادمة بعد استكمال حل كافة القضايا، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وسيتم إعلان الحكومة، بعد ضغوط واسعة مورست ضد الرئاسة اليمنية لتنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض، رغم التطبيق المشوّه للشق العسكري وعدم انسحاب المجلس الانتقالي من العاصمة المؤقتة عدن، وكذلك جزيرة سقطرى التي تجاهل الوسطاء السعوديون التمرد المسلح فيها منذ يونيو/حزيران الماضي.

وأعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أن الترتيبات العسكرية لآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض قد اكتملت، في إشارة إلى الخطوة التالية وهي إعلان الحكومة.

ونشر آل جابر، الذي يُعد الرجل الأول في هندسة اتفاق الرياض وإدراج المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً ضمن قوام الشرعية، صورة قال إنها للتاريخ، تجمع قائد القوات الحكومية في أبين سند الرهوة، وقائد القوات الانفصالية المدعومة إماراتياً، محمد جواس.

وأشار السفير السعودي إلى أن المصافحة التي تمت بين العميد الرهوة مع القائد السلفي جواس، جاءت بعد اكتمال فصل القوات ونقلها، وبإشراف من أبطال فريق التنسيق والارتباط وقيادة التحالف في عدن.

اكتملت الترتيبات العسكرية من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وهاهم الأشقاء قائد قوات الحكومة الشرعية (ع/سند الرهوه) وقائد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي (ع/محمد جواس)في أبين في صورة للتاريخ بعد اكتمال فصل القوات ونقلها وبإشراف من أبطال فريق التنسيق والارتباط وقيادة التحالف في عدن. pic.twitter.com/hfV9pTHVwY

— محمد ال جابر (@mohdsalj) December 17, 2020

وفي السياق، عقدت حكومة تصريف الأعمال التي استمرت منذ 29 يوليو/تموز الماضي، اجتماعاً وداعياً لأعضائها الذين يقيمون في العاصمة السعودية الرياض، كما باركت ما وصفته بـ"التقدم المحرز" في الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض، واقتراب إعلان حكومة الكفاءات السياسية الجديدة.

وشكر رئيس الحكومة المكلف، معين عبدالملك، أعضاء الحكومة المغادرين على ما بذلوه في مرحلة تاريخية ودقيقة من تاريخ اليمن، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.

وقال عبدالملك، إن حكومة الكفاءات السياسية الجديدة ستكون حكومة استثنائية في توقيتها، ومهامها نوعية، وتتطلب الاضطلاع بالمسؤولية على أكمل وجه وتضافر جميع الجهود من أجل تحقيق النجاح الذي يعقده عليها جميع أبناء الشعب اليمني.

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.