Business is booming.

الصين تختبر اكبر تلسكوب لاسلكي في العالم

0

الصين تختبر اكبر تلسكوب لاسلكي في العالم

تعتزم الصين اطلاق اكبر طبق تلكسوب لاسلكي في العالم والذي يبلغ قطره حوالي 500 متر “1640 قدم” , فيما اعلن العلماء الصينيون عن بدء مرحلة الاختبارات المكثفة من اجل اطلاق التلسكوب .

واعلن البروفيسور بينغ بو، نائب مدير المشروع ان اطلاق التلسكوب سيتم خلال يوم على اقل تقدير , وهو يتواجد في منطقة حفرة طبيعية واسعة في مقاطعة قويتشو في جنوب غرب الصين،

ويقدر قطر طبق التلسكوب حوالي 500M ويتكون من آلاف الألواح الثلاثية، واستغرق بناءه حوالي 5 سنوات فقط باستثمارات بلغت 1.2 مليار يوان (180 مليون دولار).

ويعمل التلسكوب الضخم عن طريق الاستماع لموجات الراديو المنبعثة من الاجسام في الفضاء , وبسبب الهيكل الكبير للتلسكوب فانه قادر على جمع الاشارات من جميع انحاء الكون .

كما لدي التلسكوب القدرة على الكشف عن موجات الراديو من الثلاث النجوم النابضة كما يدور بشكل سريع , كما يحتاج الى الكثير من العمل الذي يتعين القيام به قبل التلسكوب من اجل اطلاقه بكامل طاقته .

من جانبه قال البروفيسور سيمون، المدير المساعد ان اطلاق التلسكبو كان إنجازا كبيرا للعلماء الصينيين , كما يعتبر مشروع طموح بشكل كبير مضيفا الى أنه تم تنفيذ المشروع بشكل فعال وسريع , وأضاف أن التلسكوب سيكون “دفعة قوية” للشبكات في جميع انحاء العالم .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.