Business is booming.

بوتين: روسيا بدأت تتخلص من التبعية النفطية

0

رأى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا بدأت تتخلص من تبعيتها للنفط والغاز في ميزانيتها، مقرا في الوقت نفسه بأن الاعتماد على تصدير موارد الطاقة لا يزال كبيرا، وبتأثير صفقة "أوبك+" سلبا على حجم الإنتاج الصناعي والنفطي في روسيا.

وقال بوتين في مستهل مؤتمره الصحافي السنوي الكبير الذي يعقده بنظام الفيديو بسبب تفشي كورونا: "من العناصر الإيجابية البديهية لتنمية الاقتصاد، أن 70 في المائة من الميزانية الروسية لا يتم تشكليها من عوائد النفط والغاز".

وأضاف: "يعني ذلك أننا نبدأ، ولو ليس بشكل كامل، التخلص مما يسمى "إبرة" النفط والغاز. وإذا كان هناك من يريد تقديمنا على أننا محطة تموين بالوقود، فهذا لم تعد له أسس حقيقية رغم أن التبعية لا تزال كبيرة جدا وعلينا أخذ ذلك بعين الاعتبار".

كما تطرق بوتين إلى تراجع الاقتصاد الروسي في العام المنتهي، قائلا: "يبلغ تراجع الناتج المحلي الإجمالي 3.6 في المائة، وهذا أقل من جميع الدول الأوروبية الرائدة تقريبا والولايات المتحدة. هناك دول في الاتحاد الأوروبي يبلغ تراجع الناتج المحلي الإجمالي فيها نحو 9 في المائة كما هو الحال في بريطانيا".

وأضاف أن "تراجع الإنتاج الصناعي عندنا بنسبة 3 في المائة، وبشكل أساسي بسبب النفط، إذ خفضنا الإنتاج في إطار صفقة "أوبك+"، وأثر ذلك على مؤشراتنا العامة".

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.