Business is booming.

ترامب يعرب للعاهل السعودي عن تفاؤله بحل الأزمة الخليجية

0

هاتف العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، مساء الخميس، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وبحثا تطوّرات الأوضاع في الشرق الأوسط، في حين أعرب ترامب عن تفاؤله إزاء حل الأزمة الخليجية، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

وأورد البيان أن الرئيس الأميركي تحدث هاتفياً إلى العاهل السعودي، وبحثا قضايا الأمن الإقليمي. وجاء في البيان "الرئيس ترامب شكر الملك سلمان على قيادته وعبر عن تفاؤله إزاء حل الخلاف الخليجي".

في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الملك سلمان اتصل هاتفياً بالرئيس الأميركي وبحثا "تطورات الأوضاع في المنطقة".

وأضافت الوكالة "جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها".

ويوم الخميس، استقبل وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر الصباح، سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين في الكويت، وهو الاستقبال الأول من نوعه لجميع السفراء الخليجيين على طاولة واحدة في الكويت، منذ بدء الأزمة الخليجية في منتصف عام 2017.

وأكد وزير الخارجية الكويتي للسفراء المجتمعين أن الكويت ستمضي على نهج أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، بـ"عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والالتزام بالتضامن والوحدة الخليجية"، كما أكد تطلعه لـ"انعقاد القمة الخليجية بضيافة المملكة العربية السعودية في الخامس من يناير/ كانون الثاني عام 2021".

وكانت الكويت قد أعلنت، في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري، عن "مباحثات مثمرة" في مسار تحقيق المصالحة الخليجية المستمرة منذ 2017، فيما وصفت قطر البيان الكويتي بـ"الخطوة المهمة".

وأعرب أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في بيان لاحق مساء ذلك اليوم، عن سعادته للاتفاق حول حل الخلاف الخليجي، معتبراً أن الاتفاق يعكس تطلع الأطراف إلى تحقيق المصالح العليا لشعوبها.

(رويترز، العربي الجديد)

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.