Business is booming.

حفتر يفرج عن بحارة إيطاليين خلال زيارة كونتي إلى بنغازي

0

أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، عن إفراج سلطات شرق ليبيا عن مجموعة من البحارة الإيطاليين المحتجزين منذ مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي في بنغازي.

ويتزامن الإعلان مع وصول رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، ووزير خارجيته، لويجي دي مايو، إلى بنغازي صباح اليوم الخميس، للقاء اللواء خليفة حفتر، بحسب وسائل إعلام مقربة من حفتر.

ونقلت الوسائل الإعلامية ذاتها نبأ وصول كونتي ودي مايو، دون الحديث عن قضية البحارة الإيطاليين المحتجزين لدى حفتر، لكنها أشارت إلى أن الزيارة تأتي في إطار مناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت "رويترز" عن دي مايو قوله، في منشور على فيسبوك، بعد وصوله إلى بنغازي بلحظات: "تم الإفراج عن بحارتنا".

واحتجزت مليشيات حفتر 18 بحارا، مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، كانوا على متن عدة قوارب صيد، من بينهم 8 صيادين إيطاليين وآخرون من جنسيات تونسية وسنغالية وإندونيسية، اتهمتهم بالصيد في المياه الإقليمية الليبية دون ترخيص ونقلتهم إلى بنغازي.

وتسبب طول فترة احتجاز البحارة الإيطاليين بحرج سياسي لحكومة كونتي، وسط انتقادات واسعة من قبل برلمانيين إيطاليين وقادة أحزاب معارضة إيطالية بالتقاعس عن السعي للإفراج عنهم.

وتأتي زيارة كونتي ودي مايو بعد أسبوع من تصريحات صحافية للأخير بشأن وجود "مساعٍ كبيرة للوساطة" للإفراج عن البحارة، أشار إلى أنها "تجري بصمت يتناسب مع هذه الإجراءات والمبادرات الدبلوماسية"، وفق وكالة آكي.

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.