Business is booming.

في اليابان… يمكنك الآن ارتداء وجه شخص آخر

0

صمّم تاجر ياباني قناعاً في غاية الواقعية يطابق ملامح شخص آخر. وتظهر هذه الأقنعة بالمظهر الدقيق لشخص بالغ ياباني مجهول الهوية طُبعت ملامحه عليه.

وقال شوهي أوكاوارا، الذي يقف وراء المشروع، لـ"رويترز": "هذا يحدث في القصص الخيالية فقط. اعتقدت أنه سيكون من الممتع فعل ذلك".

ولطالما أظهرت المسلسلات والأفلام كيف يرتدي شخص وجه شخص آخر من أجل التخفي، ولعل أشهر مثال على ذلك عصابة مجهولي الهوية في مسلسل "صراع العروش"، الذين يقتلون الأشخاص ويحتفظون بوجوهم لاستخدامها كأقنعة.

وستُطرح الأقنعة للبيع في أوائل العام المقبل مقابل 98 ألف ين (950 دولاراً) لكل قطعة في متجره في طوكيو، الذي يشتهر بأكسسوارات الحفلات والأداء المسرحي.

واختار أوكاوارا نموذجه من بين أكثر من 100 متقدم أرسلوا إليه صورهم عندما أطلق المشروع في أكتوبر/ تشرين الأول. ثم أعاد أحد الحرفيين صياغة الصورة الفائزة، التي أُنشئت باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

وقال أوكاوارا إن الآراء الأولية تشير إلى أن الطلب على الأقنعة سيكون قوياً، و"كما هو الحال غالباً مع عملاء متجري، لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يشترون أقنعة الوجه لأغراض محددة. معظمهم يعتبرونها قطعاً فنية".

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.