Business is booming.

قطر تستضيف الأدوار التمهيدية لبطولة أستراليا للتنس

0

ستستضيف قطر الأدوار التأهيلية لبطولة أستراليا المفتوحة للرجال، أولى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، لأول مرة، على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وذلك خلال الفترة من العاشر وحتى 13 يناير/كانون الثاني المقبل.

وسيشارك في الأدوار التأهيلية للرجال التي تقام بنظام خروج المغلوب، 128 لاعبا، على أن يتأهل 16 منهم إلى الأدوار الرئيسية.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة ملبورن بطولة أستراليا المفتوحة من 8 إلى 21 فبراير/ شباط من العام المقبل، لتكون الفترة الزمنية الجديدة بعد التراجع عن تاريخها الأصلي الذي كان مقررا من 18 إلى 31 يناير، وذلك لتضمين فترة حجر صحي كافية للاعبين على خلفية جائحة فيروس كورونا.

ورحب كريم العلمي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، ومدير بطولة "قطر أكسون موبيل" للرجال، في تصريح صحافي، بجميع اللاعبين الذين سيشاركون لأول مرة في الأدوار التأهيلية لبطولة أستراليا المفتوحة في الدوحة. وقال العلمي "نرحب بهم جميعا ونعدهم بأنهم سيحظون بتجربة مميزة ترتقي إلى المستوى التنظيمي المرموق المعروف عن بطولاتنا في قطر".

وأكد العلمي أن استضافة دولة قطر للأدوار التأهيلية لبطولة أستراليا المفتوحة في هذه الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا، يؤكد الثقة الكبيرة التي تحظى بها قطر على الساحة العالمية، مضيفا أن الاتحاد القطري يعمل على اتخاذ أقصى التدابير الاحترازية لضمان سلامة الجميع وإقامة بطولة تخلو من أي مخاطر.

والجدير بالذكر أن قيمة الجوائز المالية لبطولة أستراليا المفتوحة تبلغ 71 مليون دولار أسترالي، أي ما يعادل 49 مليون دولار أميركي.

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.