Business is booming.

مالك “التوحيد والنور” يتبرع بـ10 ملايين جنيه لـ”صندوق السيسي”

0

تبرع رجل الأعمال المصري، سيد رجب السويركي، مالك سلسلة محال "التوحيد والنور" المنتشرة في كل ربوع مصر، الخميس، بمبلغ 10 ملايين جنيه لصندوق "تحيا مصر"، الخاضع لإشراف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمحصن ضد كل أشكال الرقابة، وذلك بعد أيام قليلة من إلقاء القبض عليه، برفقة رجال أعمال آخرين، بحجة اتهامهم بـ"الانضمام وتمويل جماعة إرهابية".

وأودع محامي السويركي مبلغ التبرع نقداً في حساب صندوق "تحيا مصر" بالبنك الأهلي المصري (حكومي)، في وقت خاطبت فيه إدارة البنك الجهات المختصة على خلفية قرار التحفظ على أمواله. ويعمد السيسي إلى ابتزاز رجال الأعمال الذين أثبتوا نجاحاً لافتاً في مجالاتهم، ولم يظهروا ولاءً كاملاً لنظامه، من طريق اعتقالهم لفترة من الوقت مقابل دفعهم إلى الأموال نظير إخلاء سبيلهم.

وأصدرت نيابة أمن الدولة المصرية قرارات بحبس مجموعة من رجال الأعمال، الذين اعتُقِلوا تعسفاً أخيراً على ذمة قضية تحمل الرقم 865 لسنة 2020، وفي مقدمتهم السويركي، ورجل الأعمال محمد رجب، مالك سلسلة متاجر "أولاد رجب" الشهيرة، وصفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة "شركة جهينة" لمنتجات الألبان، إضافة إلى خالد الأزهري، وحاتم عبد اللطيف، وزيرَي القوى العاملة، والنقل، على الترتيب، خلال فترة حكم الرئيس الراحل محمد مرسي.

ويواجه رجال الأعمال المعتقلون اتهامات مزعومة بشأن "الانضمام وتمويل جماعة الإخوان المسلمين"، في القضية التي لا تتضمن أية أدلة مادية، واستندت الاتهامات فيها إلى تحريات جهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية.

وأصدرت لجنة التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين أخيراً، قائمة جديدة للمتهمين بتمويل جماعة "الإخوان" تضم أسماءً بارزة من رجال الأعمال، مثل محمد منصور عبد الرحمن أبو عوف، وشقيقه مصطفى، ما ترتب عليه منعهما من التصرف في أموالهما وأملاكهما، والتحفظ على شركتهما "ماي واي إيجيبت لمستحضرات التجميل"، إحدى أكبر الشركات العاملة في السوق المصرية في هذا المجال.

وسبق للجنة أن أصدرت قرارات مشابهة بحق شركات كبرى أخرى، كالحصة الخاصة بثابت في الشركة العملاقة لإنتاج الألبان المحلية "جهينة"، وسلسلة "سعودي ماركت" المعروفة لتجارة التجزئة في محافظات القاهرة الكبرى، ومحال تجارة التكنولوجيا الشهيرة: "راديو شاك"، و"كمبيوتر شوب"، و"موبايل شوب"، المملوكة لشركة واحدة هي "دلتا آر إس".

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.