Business is booming.

نوير الحارس الأفضل في العالم عام 2020

0

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن جائزة "الأفضل"، التي ينالها اللاعبون والمدربون المتألقون خلال سنة 2020، حيث كان الحفل هذه المرة تحت ظروف استثنائية، إلا أنه شهد متابعة الملايين لمعرفة هوية اللاعب الأحسن.

وتفوق الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، بجائزة أفضل حارس، على حساب البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنكليزي، والسلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني.

وحصدت سارة بوهدي، حارسة مرمى أولمبيك ليون، جائزة أفضل حارسة مرمى على حساب التشيلية كريستانتي إندلر، حارسة باريس سان جيرمان الفرنسي، وأليسا نايهير حارسة مرمى شيكاغو ريد ستارز الأمريكي.

وتوجت الهولندية سارينا فيغمان، مدربة المنتخب الهولندي، بجائزة أفضل مدرب كرة نسائية، بعد تفوقها على الإنكليزية إيما هايس، مدربة فريق تشلسي الإنكليزي، والفرنسي جان لوك فاسور، المدير الفني لفريق ليون، كما أعلن "فيفا عن التشكيلة المثالية للعام الحالي 2020 والتي تضمنت العديد من النجوم.

🚨𝗙𝗜𝗙𝗔 𝗙𝗜𝗙𝗣𝗿𝗼 𝗪𝗼𝗿𝗹𝗱𝟭𝟭 𝗠𝗮𝘀𝗰𝘂𝗹𝗶𝗻𝗼 𝟮𝟬𝟮𝟬
🇧🇷 @Alissonbecker
🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 Trent Alexander-Arnold
🇪🇸 @SergioRamos
🇳🇱 @VirgilvDijk
🇨🇦 @AlphonsoDavies
🇧🇪 K. de Bruyne
🇪🇸 @Thiago6
🇩🇪 Kimmich
🇦🇷 Messi
🇵🇱 R. Lewandowski
🇵🇹 @Cristiano
🏆 #FIFAFootballAwards @FIFPro pic.twitter.com/MN4XpjwcaM

— FIFA.com en español (@fifacom_es) December 17, 2020

ونال اللاعب الشاب ماتيا أغنيسي، مدافع نادي أسبيداليتي الإيطالي، جائزة اللعب النظيف، بعد أن سارع لإنقاذ اللاعب المنافس، الذي فقد وعيه إثر اصطدام به، حيث كان مثالاً رائعاً لشعار "فيفا".

وخصّ "الفيفا" المشجّع البرازيلي، فرانشيسكو دا سيلفا بجائزة الأفضل في العالم، بعد أن جسّد وفاءه لناديه ريسيفي، مشياً على الأقدام في 12 ساعة، وقطع مسافة 3 مدن كاملة.

وجاءت نسخة حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه المرة مختلفة، حيث أجبر تفشي فيروس كورونا على تنظيمه عن بعد، تفادياً للتجمعات التي تشكّل خطراً على الحضور، لتستنجد "فيفا" بهذه الطريقة لإصرارها على تكريم اللاعبين المتألّقين.

يذكر أن مجلّة (فرانس فوتبول) قد ألغت حفلها الشهير لذات السبب، وعوضته بالتشكيلات المثالية التي اختارها مجموعة من الصحافيين عبر العالم، وأثارت جدلاً واسعاً بسبب غياب نجوم وحضور آخرين مكانهم.

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.