Business is booming.

وزير الخارجية الامريكي كيري يلتقي نظيره الروسي لافروف في جنيف

0

وزير الخارجية الامريكي كيري يلتقي نظيره الروسي لافروف في جنيف

اعلن مسؤول في وزارة الخارجية الروسية اليوم الاربعاء ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري سوف يلتقي نظيره وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في جنيف من اجل بحث ملف سوريا واوكرانيا .

واكد المسؤول ان اللقاء سوف يكون يوم الجمعة المقبل 26 اغسطس الحالي في جنيف , وهو ما أكده الناطق باسو وزارة الخارجية الامريكية حيث تتواصل المشاورات بين المسؤولين الامريكيين والروس حول التعاون بشأن سوريا .

من جانبه قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري خلال مؤتمر صحافي في العاصمة النيجيرية أبوجا انه سوف يتوجه الى جنيف يوم الجمعة المقبل 26 اغسطس حتى 29 اغسطس الحالي من أجل لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وبحث الملفات العالقة والمحادثات والنزاع في سوريا والازمة الاوكرانية بالاضافة الى مواضيع اخرى لم يعلن عنها بعد .

كما اكد جون كيري انه تجري حاليا محادثات منذ اسابيع مع المسؤولين الروس مؤكدا على قرب انتهاءها بشكل او بآخر , وسوف يتوجه جون كيري الى المملكة العربية السعودية بعد انهاء جولته الافريقية في نيجيريا .

وادلى جون كيري بهذه التصريحات بعد سؤاله حول قيام الحكومة الايرانية باعلان وقف انطلاق الطائرات الروسية من قاعدتها الجوية همدان لشن غارات على الاراضي السورية .

وكانت روسيا والولايات المتحدة الامريكية قد اتفقت في شهر يوليو الماضي عن القيام باجراءات ملمومة من اجل انقاذ الهدنة في سوريا ومواصلة محاربة الجماعات الجهادية .

وسوف يغادر وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم الأربعاء العاصمة النيجيرية أبوجا متوجهًا إلى السعودية حيث يبحث النزاع اليمني والحرب في سوريا ومكافحة تنظيم الدولة الاسلامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.