رئيس الوزراء العراقي يعلن انطلاق عملية تحرير مناطق الشرقاط والرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 10:41 مساءً
رئيس الوزراء العراقي يعلن انطلاق عملية تحرير مناطق الشرقاط والرمادي

رئيس الوزراء العراقي يعلن انطلاق عملية تحرير مناطق الشرقاط والرمادي

اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال كلمة له امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك , عن بدء عمليات تحرير مناطق قضاء الشرقاط وجزيرتي الرّمادي وهيت .

وقال العبادي ان عملية تحرير منطقة قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين يأتي في اطار تطهيرها من عناصر تنظيم الدولة مؤكدا ان القوات الامنية العراقية بدأت فعليا بعملية تحرير منطقة جزيرتي الرمادي وهيت من قبضة مسلحي تنظيم الدولة .

رئيس الوزراء العراقيّ حيدر العبادي اعلن ، يوم الثّلاثاء من نيويورك، البدء في عمليات تحرير قضاء الشرقاط وجزيرتي الرّمادي وهيت.

من جانبه , صرح مصدرٌ عسكريّ في قيادة الفرقة السابعة التابعة للجيش العراقيّ في الأنبار بأنّ عملية تحرير جزيرتي البغدادي وحديثة قد انطلقت، وذلك بدءا مع إعلان رئيس الوزرا العراقي حيدر العبادي عن انطلاق عمليات تحرير الشرقاط وجزيرتي الرمادي وهيت.

واجتمع العبادي مع الرّئيس الأميركيّ أوباما حيث أبدى استعداد بلاده تقديم الدعم والمساعدات الإنسانيّة وإعادة الإعمار في المناطق المحرّرة في العراق.

كما صرح مكتب العبادي في بيان له أنّ “لقاء أوباما العبادي بحث العلاقات الثّنائيّة بين البلدين والحرب على تنظيم داعش والتّحديات التي تواجه العراق والانتصارات التي تحقّقها القوّات العراقيّة ضدّ تلك الجماعات المسلحة “.

وبينما أكّد العبادي أنّ “النّصر في الموصل أصبح قريباً”، قال أوباما إنّ إدارته ستطلب من الكونغرس ودول أخرى “تكثيف” الدّعم للعراق من أجل إعادة بناء الموصل بعد عمليّةٍ متوقّعة في الأشهر المقبلة لطرد “داعش” من المدينة.

وأكّد أوباما أنّ معركة الموصل “ستكون صعبة”، موضحاً أنّ “الموصل مدينة كبيرة وداعش حصن نفسه بقوّة داخل المدينة.”
وفي السّياق نفسه، أكّد رئيس هيئة الأركان الأميركيّة المشتركة جوزف دانفورد أنّ “القوّات العراقيّة ستكون مستعدّة لعملية الموصل التي طال انتظارها”، مضيفاً “مهمّتنا مساعدة العراقييّن فعليّاً في تقديم المساعدة القوّات والدّعم اللاّزم للعمليّات في الموصل وسنكون على استعداد لذلك في شهر تشرين الأوّل .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.