الكويت تتصدر  قرارات مجلس الأمن ضد كوريا الشمالية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 11:23 صباحًا
 الكويت تتصدر  قرارات مجلس الأمن ضد كوريا الشمالية

الكويت تتصدر  قرارات مجلس الأمن ضد كوريا الشمالية

تصدَّرت الكويت جلسات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بعد تقديمها تقرير حول تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2371 فيما يتعلق بفرض عقوبات على كوريا الشمالية.

وقدمت  الكويت للجنة في نهاية  أغسطس/آب تقريرا من أجل تنفيذ 8 قرارات، من بينها القرار رقم 2371 الذي أقره المجلس الشهر الماضي والذي يحظر بموجبه إرسال العمال الكوريين الجدد إلى الخارج، واستيراد المعادن والمنتجات البحرية من كوريا الشمالية.

وتنتهي مهلة تقديم التقرير بشأن تنفيذ القرار رقم 2371 الذي أقره المجلس ضد كوريا الشمالية في 11 سبتمبر/أيلول على خلفية إجرائها التجربة النووية السادسة، يوم 10 ديسمبر المقبل.

وكانت الكويت قد سبقت اللجنة بتقرير مفصَّل  بشأن تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1718 الذي أقر في أكتوبر 2006 إلى اللجنة في يناير 2007، مشيرة إلى أن الأنظار تتجه “لمعرفة محتويات تقرير الكويت” الأخير .

وعلى صعيدٍ محلِّي فقد بادرت الكويت بتشكيل لجنة وطنية  أقرَّت من خلالها وقف رحلات الطيران المباشرة من والى كوريا الشمالية، ووقف تأشيرات ‏دخول عمالتها، والتراخيص وأي انشطة تجارية، والتحويلات المالية، والقروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية، وكافة أشكال شحن البضائع الواردة، وخفض عدد الديبلوماسيين المعتمدين في الكويت انسجاما منها  مع مسؤولياتها  والتزامها بقرارات الشرعية الدولية ، وما ينسجم مع التزاماتها ‏المستقبلية عندما تباشر عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن مطلع السنة المقبلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.