Business is booming.

أمير قطر وميركل يبحثان حل الأزمة الخليجية في العاصمة برلين

أمير قطر وميركل يبحثان حل الأزمة الخليجية في العاصمة برلين

التقى أمير قطر تميم بن محمد آل ثاني اليوم في برلين  مستشارة ألمانيا أنغيلا ميركل لبحث كافة المحادثات حول الأزمة الخليجية القطرية، وعدد من القضايا الخاصة بالمنطقة العربية  .

وصرح أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، عن نتائج المباحثات، واستعداد بلاده للجلوس إلى طاولة الحوار، في حين أكدت ميركل عن دعم بلادها الوساطة الكويتية والجهود الأميركية لحل الأزمة والعودة الى طاولة التصالح .

وثمَّن أمير قطر، مبادرة ألمانيا ومحاولاتها المستمرة بشأن حل الأزمة الخليجية مشيراً إلى أنّ المباحثات تأتي في اطار حل كافة الاشكالات في المنطقة .

وأكد تميم بن حمد آل ثاني، أنّ بلاده تدعم كافة الوساطات لاسيما الوساطة الكويتية ، وأكمل : “نكافح الإرهاب بكافة أشكاله لكن في المقابل وجب التركيز على جذور الإرهاب وأسبابه، والحيادية في طرح القضايا .

ورحبت مستشارة ألمانيا ، بنتائج الحوار مع أمير قطر وتذليل العقبات من أجل الوصول الى انهاء ملف الأزمة الخليجية، ولكنها ورغم النتائج الايجابية الأ أنها أعربت عن قلقها لمرور أكثر من تلاث شهور على الأزمة الخليجية دون التوصل إلى حل يرضى جميع الأطراف .

وقالت ميركل حول رأيها بالمطالب المُقدَّمة من دول الحصار الأربع السعودية والإمارات والبحرين ومصر “لا نستطيع حل المشكلة علناً، علينا أن نتحلّى بالدبلوماسية للوصول إلى نتائج عادلة للنزاع بعيداً عن العلنية والإعلام” .

وقطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر منذ مطلع يونيو الماضي، وأغلقت حدودها معها، على خلفية اتهامها بدعم تنظيمات إسلامية، مثل الإخوان المسلمين، وجماعات إرهابية وإقامة علاقات وطيدة مع إيران.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.