بوساطة مصرية .. حماس تعلن حل اللجنة الإدارية وعودة حكومة الوفاق 

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 11:53 صباحًا
بوساطة مصرية .. حماس تعلن حل اللجنة الإدارية وعودة حكومة الوفاق 

بوساطة مصرية .. حماس تعلن حل اللجنة الإدارية وعودة حكومة الوفاق

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة عن حل اللجنة الإدارية التي شكلتها لإدارة القطاع، ونيتها بالتفاوض لتشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة فتح برئاسة محمود عباس في الضفة الغربية.
ودعت الحركة في بيان أصدرته حكومة الوفاق الوطني لزيارة قطاع غزة لممارسة مهامها ومسئولياتها .
وذكر البيان موافقة حركة حماس على تلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة حماس وتنفيذ  بنود اتفاق القاهرة 2011 وملحقاته، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011 كافة” والبدء بالتحضير لانتخابات عامة .

وجاءت هذه التفاهمات بعد زيارة وفد حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة مع رئيس المخابرات العامة خالد فوزي، في حين التقى وفد برئاسة القيادي في حركة فتح عزام الأحمد مسؤولين مصريين أمس السبت
وصرح محمود العالول نائب رئيس حركة فتح ، إن ما يجري تداوله من أخبار بشأن قيام حماس بحل ما تسمى اللجنة الإدارية في قطاع غزة إيجابي ومبشر ومفتاح لعودة البيت الفلسطيني .
ودعا العالول إلى عدم التسرع في التعاطي مع هذه الأخبار قبل التأكد من صحتها، مشيرا إلى أنه سيتم اليوم التواصل مع وفد حركة فتح في القاهرة لمعرفة التفاصيل، معربا عن أمله بأن تكون هذه الأخبار دقيقة وصحيحة.
وأضاف العالول أن الخطوة الأولى لاستعادة الوحدة الوطنية هي حل ما تسمى اللجنة الإدارية، وتسليم الأمور في قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطني، ليتم بعد ذلك حل القضايا العالقة الأخرى، والتي جرى سابقا وضع حلول لها كملف الموظفين والمعبر والمصالحة المجتمعية.

وكانت عدة مباحثات أُجريت دون الوصول الي نتائج ايجابية منذ اندلاع النزاع بينهما في عام 2007 في اعقاب فوز حماس بالانتخابات التشريعية وسيطرتها على قطاع غزة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.