حماس توافق على إجراء الإنتخابات العامة وتلبية الدعوة المصرية للحوار

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 11:39 مساءً
حماس توافق على إجراء الإنتخابات العامة وتلبية الدعوة المصرية للحوار

حماس توافق على إجراء الإنتخابات العامة وتلبية الدعوة المصرية للحوار

أعلنت حركة حماس في بيان صحفي أجرته اليوم الأحد أنها وافقت على إجراء الإنتخابات العامة وحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا.

وأبدت الحركة استعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 ، وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل.

وكان مسؤول العلاقات الوطنية في الحركة حسام بدران قد قال:” إن الحركة أرجأت عودة وفدها من القاهرة لإعطاء مصر المجال كي تقنع قيادة حركة فتح بمباشرة حوار جاد بشأن ملفات المصالحة الوطنية.”

وأكد أن حماس أعلنت استعدادها لحوار مع فتح لكن بدون شروط مسبقة، وتمنى أن تعلن فتح موافقتها على الحوار دون شروط.”

من جانبها قالت الحركة:” أن هذه الخطوة جاءت إستجابة للجهود المصرية الكريمة، بقيادة جهاز المخابرات العامة، والتي جاءت تعبيرا على الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام.”

وقالت حركة حماس إن ذلك يأتي حرصا على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني بتحقيق الوحدة الوطنية.”

وكان وفد من حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وصل إلى القاهرة قبل بضعة أيام، تزامنا مع وصول وفد آخر من قيادة الحركة في الخارج للمشاركة في اجتماعات مع الجانب المصري، لبحث ملفات عدة، على رأسها المصالحة وتخفيف الحصار عن قطاع غزة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.