الكويت تطرد سفير كوريا الشمالية من أراضيها استجابة لقرارات مجلس الامن

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 11:34 مساءً
الكويت تطرد سفير كوريا الشمالية من أراضيها استجابة لقرارات مجلس الامن

الكويت تطرد سفير كوريا الشمالية من أراضيها استجابة لقرارات مجلس الامن

أبلغت الكويت سفير كوريا الشمالية لديها مغادرة أراضيها في محاولةٍ منها تقليص مستوى التمثيل الدبلوماسي معها ، والإبقاء فقط على القائم بالأعمال و4 دبلوماسيين.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الخارجية الكويتية أن الحكومة طلبت من سفير جمهورية كوريا الشمالية مغادرة أراضيها في محاولة لتخفيض مستوى التمثيل الديبلوماسي إلى مستوى القائم بالأعمال .

وجاء القرار بعد زيارة أمير الكويت، صباح الحمد الجابر، إلى واشنطن ومقابلة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب. وتباحث في عدد من الملفات على الصعيدين الخليجي والدولي والتركيز على ملف كوريا الشمالية وملف العقوبات .

وعلى صعيد متصل، أكد السفير الكوري الشمالي سوتشانغ سيك قرار الكويت مؤكداً على أنه سيغادر الكويت مع باقي الديبلوماسيين الذين شملهم تخفيض مستوى التمثيل بناء على طلب السلطات الكويتية قبل نهاية الشهر الجاري.

وأعلنت الخارجية أن الخطوة تأتي بالاتفاق مع تبني قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2123 بعد اجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة والضرب بعرض الحائط لكل قرارات المجلس وبقية الأعضاء .

وكانت الكويت قد توقفت عن إصدار تأشيرات لمواطني كوريا الشمالية، وتأكيدها على منع تجديد الاقامات للعامليين افي الكويت والبالغ عددهم نحو 6 آلاف كوري شمالي فور انتهاء صلاحية إقامتهم دون وجود أي بوادر لوقف القرار .

وتبنى مجلس الأمن الدولي مؤخرا عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، ردا على اختبارها النووي السادس والأقوى في الـ3 من الشهر الجاري، وعلى الرغم من مجموعة العقوبات الجديدة، قامت بيونغ يانغ بإطلاق صاروخي جديد يوم الجمعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.