السبسي يؤكد أن الإستقرار في ليبيا شرط أساسي لإستقرار تونس

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 11:13 مساءً
السبسي يؤكد أن الإستقرار في ليبيا شرط أساسي لإستقرار تونس

السبسي يؤكد أن الإستقرار في ليبيا شرط أساسي لإستقرار تونس

أشاد قائد القوات المسلحة اللیبیة المشير خليفة حفتر اليوم بدور تونس ووقوفها المستمر مع الشعب الليبي ومساندتها له في مقاومة الإرهاب وذلك خلال مؤتمر صحفي أجراه مع رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي.

وأعرب حفتر في بيان لرئاسة الجمهورية التونسية عن تقديره لرئيس الجمهورية الليبي على جهوده، وحرصه المتواصل على الدفع بإتجاه إيجاد حلول للأزمة في ليبيا،

من جهته استقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ظهر اليوم، بقصر قرطاج في العاصمة تونس، القائد العام للقوات المسلحة، وذلك في إطار الجهود التونسية المبذولة من أجل تشجيع الفرقاء على الحوار والتفاهم لإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمةفي ليبيا وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبين

في السياق نفسه دعا السبسي مختلف الأطراف الليبية إلى ضرورة تجاوز خلافاتها عبر الحوار والمصالحة والإنصراف إلى بناء الدولة وتركيز مؤسساتها بما يعود بالخير والمنفعة على الليبيين، ويعزز مقومات الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة بأكملها.

وأضاف:” أن الإستقرار الليبي هو هدف أساسي وشرط أساسي للإستقرار التونسي.”

ولفت السبسي بوقوف بلاده على مسافة واحدة من جميع الأطراف، وحرصها الشديد على عدم التدخل في الشأن الليبي الداخلي.

وأضاف أن بلاده في دعوة مستمرة لضمان وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها.

كما تطرق السبسي إلى مرتكزات وأهداف المبادرة التي أطلقتها تونس، والتي بدورها انخرطت فيها الجزائر ومصر، وحظيت بترحيب مختلف الأطراف الليبية، وبدعم ومساندة من القوى الدولية.

وأكد على ثوابت الموقف التونسي من الأزمةالليبية، معتبرًا أن حل الأزمة الليبية يبقى بيد الليبيين أنفسهم وأن دور تونس ودول الجوار يقتصر على تسهيل الحوار وتشجيعه بين مكونات الشعب الليبي كافة برعاية الأمم المتحدة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.