قطر تحتجز مراكب صيد بحرينية عبرت مياهها الاقليمية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 2:20 مساءً
قطر تحتجز مراكب صيد بحرينية عبرت مياهها الاقليمية

قطر تحتجز مراكب صيد بحرينية عبرت مياهها الاقليمية

أعلنت قطر، اليوم الثلاثاء، أنها احتجزت 20 بحارا بعدما دخلوا مياهها الإقليمية على متن 15 مركب صيد بحريني، متهمة المنامة بمحاولة اختلاق المشاكل في ظل توتر العلاقات الدبلوماسية بينها وعدد من دول المنطقة  .

وقال مصدر مسئول في وزارة الداخلية أن احتجاز المراكب ليس بالأمر الجديد وكان يتعين عليهم الحصول على تصريح قبل الدخول الى المياه القطرية أو الصيد فيها، وأكدت أنها ستفرج عليهم في حال الإنتهاء من التحقيقات .
وأكد المصدر بقوله إن “كل قارب غير مرخص سيتلقى إنذارا بمغادرة المياه القطرية، وإذا لم يلتزم بالإنذار فإنه سيحال على السلطات المعنية لتنفيذ الاجراءات اللازمة بحقه .
وأضاف أن “البحارة سيفرج عنهم في غضون ثلاثة أيام، أما القوارب فستبقى محتجزة إلى حين تصدر المحكمة قرارا بشأنها”.
من جهته صرَّح قائد خفر السواحل البحريني، علاء سيادي، إن القوارب احتجزت في الثلاثة أيام الأخيرة، ولكنه لم يقدم أي تفاصيل بشأن المكان الذي احتجزت فيه.

وأضاف سيادي في تصريحه لوكالة الأنباء البحرينية أن هذا الاحتجاز يرفع عدد القوارب المحتجزة إلى 15، وعدد البحارة المحتجزين في قطر إلى 20، وأن بعض القوارب محتجزة منذ 2009.

وأكد قائد الخفر  على ضرورة الالتزام باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن وفق ما تقضي به المعاهدات الدولية المتعلقة بلسلامة البحرية .
وتزايدت وتيرة الخلاف ما بين  قطر وجيرانها في الخليج، أدى إلى قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة وفرض حصار عليها بعد اتهامها بدعم الإرهاب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.