التحالف العربي يتهم الحوثيين باعتراض سفن تموينية داخل ميناء الحديدة 

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 11:41 مساءً
التحالف العربي يتهم الحوثيين باعتراض سفن تموينية داخل ميناء الحديدة 

التحالف العربي يتهم الحوثيين باعتراض سفن تموينية داخل ميناء الحديدة

حذَّر التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، الحوثيين من تأجيج الصراع في المنطقة بعد عرقلتهم تفريغ حمولة سفن تجارية كانت تحمل مواد غذائية ونفطية في ميناء الحديدة .
وقال مصدر مسؤول في التحالف “ورد لخلية الإجلاء والأعمال الإنسانية بقيادة التحالف تقارير تؤكد عرقلة وصول أكثر من 15 سفينة تجارية تحمل أغذية ومشتقات نفطية من المرور رغم وجود تصريح لها  من التحالف على  العبور
وأضاف “رغم الاتفاقات الموقعة لكن ميليشيا الحوثيين لم تسمح لهم بتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة في حين سمحت الميليشيا (بذلك) لسفن  أخرى وصلت بعدها ولا تحمل مواد ذات أولوية انسانية “، متهما جماعة الحوثيين “بانتهاك كافة الأعراف والمبادئ والأخلاق التي نصَّت عليها القوانين الدولية  .
وتخضع مدينة الحديدة الساحلية الى سيطرة الحوثيين الشيعة. مع وجود مخاوف متزايدة من أن يشن التحالف هجوما على ميناء المدينة والذي تصل عبره غالبية المساعدات الغذائية التي تدخل اليمن. فيما يطالب التحالف العربي بوضعه تحت إشراف الأمم المتحدة، متهما جماعة الحوثي بتهريب السلاح عبره.
ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا دامياً بين الحوثيين والقوات الحكومية. وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي الحوثيين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.

وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل المملكة السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد والاطاحة بحكم علي عبد الله صالح .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.