مقتل عشرات المجندين في هجوم استهدف معسكر شمال عدن

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 أغسطس 2016 - 9:43 مساءً
مقتل عشرات المجندين في هجوم استهدف معسكر شمال عدن

مقتل عشرات المجندين في هجوم استهدف معسكر شمال عدن

اكدت الصحة اليمنية اليوم الاثنين ان هجوما استهدف عدد من المجندين في مدينة عدن اليمنية ادى الى مقتل العشرات منهم فيم اصيب 60 اخرين بجراح متفاوتة .

وجاء الهجوم بسيارة مفخخة حيث استهدف معسكر للمجندين شمالي عدن , كانوا في مدرسة تستخدم كمركز تجنيد في شمال المدينة الساحلية، بحسب مسؤول في اجهزة الامن فيما اكدت منظمة اطباء بلا حدود ان عدد الضحايا ارتفع الى 45 شخصا , فيما حذر مسؤولون يمنيون ان عدد القتلى مرشح للارتفاع وذلك بسبب الاصابات الكبيرة في صفوف المجندين , فيما واصلت الاجهزة المختصة اخلاء الجرحى من الهجوم

من جانبه , اعلن تنظيم الدولة الاسلامية في بيان له عبر صفحته الرسمية عن مسؤوليته عن الهجوم والذي ادى الى مقتل 60 مجندا , حيث ينتمي المجندون المستهدفون إلى قوات المقاومة الشعبية، الموالية للحكومة اليمنية ، والتي قامت باخراج قوات الحوثي وعلي صالح من عدن العام الماضي .

وتعد مدينة عدن ثاني اكبر مدن اليمن المقر المؤقت للحكومة اليمنية المعترف بها حيث تشهد موجة من التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف مسؤولين وقوى الامن , وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور اعلن محافظة عدن عاصمة مؤقتة للبلاد وذلك عقب سيطرة قوات الحوثي والرئيس السابق علي صالح على صنعاء في شهر ايلول/سبتمبر 2014 الماضي .

واكد شهود عيان في موقع التفجير ان غالبية المجندين كانوا متواجدين في الساحة الداخلية للمعسكر وذلك بعد دخول المهاجم بسيارته خلف شاحنة صغيرة كانت مخصصة للتموين داخل المعسكر .

واستهدفت الهجمات في مدينة عدن قيادات في السلطة كقوات الامن ومسؤولين، اضافة الى المجندين الراغبين في الانضمام الى القوات الحكومية. وتبنى تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية عددا من هذه الهجمات.

من جانب اخر , قالت الحكومة اليمنية انها مستعدة للتعامل مع المبادرة التي اعلنها وزير الخارجية الامريكي جون كيري في جدة وذلك الخميس الماضي , والتي تشمل اقتراحات من اجل استئناف المشاورات بالاضافة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.