القوات السورية تحاصر معقل تنظيم الدولة الإسلامية شمال حلب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 مارس 2017 - 9:01 مساءً
القوات السورية تحاصر معقل تنظيم الدولة الإسلامية شمال حلب

القوات السورية تحاصر معقل تنظيم الدولة الإسلامية شمال حلب

بدأت القوات السورية التابعة لنظام بشار الأسد بمحاصرة معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة حلب الشمالية , وذلك بعد أسابيع من شن هجوم لاستعادة المقاطعة بأكملها .

ونقلت وسائل الاعلام الحكومية في سوريا أن القوات السورية دفعت بعدد كبير من عناصرها تمهيدا للسيطرة على محافظة حلب الشمالية فيما تقود الطائرات الأمريكية بمساعدة المقاتلين الأكراد هجوما وراء خطوط تنظيم الدولة الاسلامية .

ويأتي الجسر الجوي تعمقا للولايات المتحدة في الصراع السوري قبل معركة تلوح في الأفق امام تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الرقة الواقعة على الحدود مع حلب .

ووصف المتحدث باسم البنتاغون اريك باهون الجسر الجوي بأنه هجوم كبير ذو أولوية عليا لتأمين المنطقة المحيطة والسيطرة عليها , فيما قالت القوات الديمقراطية السورية التى تدعمها الولايات المتحدة فى بيان لها اليوم الخميس ان مقاتليها، بالاضافة الى مستشارين عسكريين من التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة، هبطوا ليلة الثلاثاء الماضي بالقرب من مدينة الطبقة الجديدة مع معداتهم وسياراتهم .

وقال البيان : لقد اصبحت منطقة الطبقة قاعدة عسكرية لاطلاق العمليات على الضفة الغربية للنهر حتى تتحرر مدينة الرقة , وتقع مدينة الطبقة على بعد 45 كيلومترا غرب الرقة ,  وتسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على البلدة فضلا عن سد منطقة الطبقة على نهر الفرات الذي يوفر الطاقة الكهربائية للمنطقة ومطارا للجيش في مكان قريب.

وقالت وسائل الاعلام المركزية السورية ان القوات السورية شنت حصار كبيرا على منطقة دير حافر وهو  مركز منطقة تابعة لمدينة حلب. تقع شمال سبخة الجبّول تبعد حوالي 52 كم عن حلب بهدف السيطرة على المناطق المجاورة له .

من جانبه , أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن القوات السورية قطعت الطريق الذي يربط منطقة دير حافر بمقاطعة الرقة , كما اشار المرصد الى وقوع اشتباكات عنيفة فى مقاطعة حماة الوسطى حيث شنت جماعة تنظيم الدولة فى سوريا هجوما واسعا استولت خلاله على عشرات القرى والبلدات خلال اليومين الماضيين.

وحول المحادثات اصدر مبعوث الامم المتحدة لدى سوريا ستيفان دو ميستورا بيانا اليوم اشار فيه الى ان جميع الاطراف قد وصلت الى اتفاق خلال المحادثات فى جنيف .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.