الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يؤكد دعمه لحكومة اليمن الشرعية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 8:19 مساءً
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يؤكد دعمه لحكومة اليمن الشرعية

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يؤكد دعمه لحكومة اليمن الشرعية

اعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وقوف جمهورية مصر العربية بجانب دوله اليمن الشقيق ودعمها للرئيس عبدربه هادي وحكومته الشريعة واكد على حرص مصر ودعمها لاستقرار ووحدة وسلامه اليمن .

وكان ذلك خلال استقبال السيسي للرئيس اليمني منصور بمقر اقامته في مدينه نيويورك مساء يوم الاحد , حيث جاء في تصريح المتحدث الرسمي باسم رئاسه الجمهوريه السفير علاء يوسف بان الرئيس عبدالفتاح السيسي اكد على العلاقات الوطيدة والروابط التاريخية بين البلدين . متمنيا الاستقرار والسلام والتقدم الشعب اليمني الشقيق

كما قال المتحدث باسم الجمهورية المصرية بان الرئيس اكد على دعم مصر ووقوفها الي جانب اليمن الشقيق واكد على مواصله الدعم للرئيس هادي وحكومته الشرعية , وكذلك حرص مصر علي دعم جهود استقرار اليمن ووحدته وسلامه أراضيه .

كما أشار بأن الرئيس المصري اكد خلال هذا اللقاء على اهمية متابعه نتائج اللجنه المشتركه بين البلدين والتي عقدت في القاهرة خلال شهر اغسطس الماضي بما يساهم في زيادة التعاون في مختلف القطاعات بين البلدين وبالتأكيد علي اهمية استمرار التشاور بين البلدين في اطار مجلس الامن والمحافل الدولية واكد علي اهمية مواصله المفاوضات سعيا للتوصل الى حل سياسي للازمه التي تمر بها اليمن وفقا لقرارات الشريعة الدولية .
كما أضاف المتحدث أن الرئيس اليمني هادي اعرب عن تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمه للحكومه الشرعية في اليمن سواء في اطار التحالف العربي او من خلال الدفاع عن اليمن ومصالحها في مجلس الأمن والمحافل الدولية وبين المتحدث أن الرئيس اليمني استعرض خلال اللقاء اخر تطورات الاوضاع في بلاده , مؤكدا علي حرص حكومته علي استعادة السلام والاستقرار في اليمن والتمسك بوحدة أراضيه وسلامته .

وفي نهاية التصريحات , ذكر السفير أن اللقاء تناول العديد من الموضوعات المتعلقه بالعلاقات بين البلدين وسبل دعم اليمن بما يمكنه من تجاوز الازمه الراهنة فضلا عن سبل تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين في والمنظمات والمحافل الدولية بخصوص مجلس الامن .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.