ارتفاع اسعار النفط في التعاملات الآسيوية بعد قرب التوصل لاتفاق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 10:30 مساءً
ارتفاع اسعار النفط في التعاملات الآسيوية بعد قرب التوصل لاتفاق

ارتفاع اسعار النفط في التعاملات الآسيوية بعد قرب التوصل لاتفاق

ازدادت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، يوم الاثنين، بعد تصريح دولة فنزويلا عن قرب توصل دول اوبك ومنتجين آخرين لاتفاق بشأن استقرار الانتاج وذلك بسبب تدهور الاوضاع الحالية في ليبيا مما ادى الى عدم استئناف صادرات الخام .

كما ازدادت أسعار تعاقدات لخام برنت 62 سنتاً أو 1.4% إلى 46.39 دولار للبرميل، وزادت تعاقدات خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتاً أو 1.5% إلى 43.66 دولار للبرميل.

اكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يوم الأحد، إنه قد سيتم إعلان التوصل لاتفاق بين أوبك ومنتجين من خاج فنزويلا هذا الشهر، وفقاً لما اوردته وكالات عالمية.

وتحاول فنزويلا التوصل لاتفاق نفطي منذ سنوات مع تدني مستوى اقتصادها الذي تقوده الدولة تحت وطأة تراجع أسعار النفط.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن محمد باركيندو الأمين العام لأوبك قوله خلال زيارة للجزائر: إن أعضاء أوبك قد يدعون إلى عقد اجتماع غير عادي لمناقشة أسعار النفط إذا توصلوا إلى توافق خلال اجتماع غير رسمي في الجزائر هذا الشهر.

وسيلتقي أعضاء أوبك على هامش المنتدى الدولي للطاقة الذي يجمع بين المنتجين والمستهلكين في الجزائر خلال الفترة من 26 سبتمبر حتى 28 من الشهر نفسه , كما ستتواجد دولة روسيا في المنتدى رغم انها ليست عضواً في أوبك .

وتأثرت أسعار الخام اليوم إيجاباً بتوقف تحميل أول شحنة نفط من ميناء راس لانوف، منذ ما يقرب من عامين، وذلك بعد تجدد الاشتباكات بين مسلحين .
وأدت الاشتباكات الحالية في ليبيا الى وقف تحميل أول شحنة نفط من ميناء راس لانوف وذلك منذ حوالي العامين بسبب مخاوف من تجدد الصراع والنزاع على مصادر النفط في ليبيا .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.