Business is booming.

التحالف الدولي للشمول المالي يتبنى مشروع القضاء على الفقر

التحالف الدولي للشمول المالي يتبنى مشروع القضاء على الفقر

دعا رئيس التحالف الدولي للشمول المالي عزك فيريرا الى تبنيه النهج الذي سار عليه بينو ندولو الرئيس السابق للتحالف خاصة وأن التحالف يحمل على عاتقه تحدياً كبير من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وأكد فيريرا خلال كلمته بمؤتمر الشمول الدولي التاسع بشرم الشيخ على دعم التحالف الدولي لخطة الأمم المتحدة لعام 2030 للتنمية المستدامة والتي تعترف بأهمية الشمول المالي، ومحاربة الفقر على مستوى العالم، موضحاً في ذات السياق إلى ضرورة توجه الخبرات والباحثين في المجال الى توظيف التكنولوجيا الحديثة في كافة الخدمات المالية من أجل الحصول على نتائج دقيقة حول نسب الفقر ، ووجود أرضية بيئة تنظيمية من أجل حفظ الأمن لمستخدمي التكنولوجيا المالية وأصحاب المشاريع في القطاع .

ورحب خلال كلمته بأعضاء الدول المشاركة والتأكيد على ضرورة الإنضمام للتحالف الدولي للشمول المالي من أجل تبادل الخبرات والتعلم المتبادل بشأن الحدود الجديدة للشمول المالي وتحقيق اهداف التحالف .

 

ودعا فيريرا الى أهمية دعم الجهات المالية والبنكية ورجال الاعمال اضافة الى القطاعين العام والخاص للتحالف الدولي ومواصلة الاستثمار فيه .

 

ولفت إلى أهمية اتفاق الأعضاء ، والتعهد بالالتزام بشأن الصلة بين الشمول المالي وتغير المناخ والتمويل الأخضر، مؤكدا أن التزاماتهم ستسهم في تقليل الأضرار المناخية من خلال سياسات الإدماج المالي والقضاء على الفقر .

 

وبدأت فعاليات المؤتمر بعقد الإجتماع السنوي للدول الأعضاء في التحالف، بمشاركة مصرية وعالمية رفيعة المستوى، حيث تضم عددا من الوزراء المعنيين بموضوع الشمول المالي، وأعضاء التحالف من نحو 95 دولة وبحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.