ارتفاع أسعار البنزين في كوريا ومخاوف من انهيار السوق بعد العقوبات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 10:13 صباحًا
ارتفاع أسعار البنزين في كوريا ومخاوف من انهيار السوق بعد العقوبات

 

ارتفاع أسعار البنزين في كوريا  ومخاوف من انهيار السوق بعد  العقوبات

ارتفعت أسعار البنزين والديزل بشكل حاد في كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية السادسة مع فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة تضع حدا أقصى لواردات الوقود وذلك حسبما أظهرت بيانات للسوق الكوري .

وارتفعت الأسعار  إلى 2.51 دولار للكيلوجرام من 13 سبتمبر أيلول بزيادة 45.1% عن سعره في الخامس من سبتمبر أيلول والذي كان يبلغ 1.73 دولار.

وقال لي سانج-يونج  ” إن ارتفاع الأسعار نجم بشكل أساسي عن خفض في المعروض مع اندفاع النظام لتخزين الوقود خشية حدوث أزمة.

وأوضح لي إن  أنه من المرجح أن تقوم السلطات الكورية الشمالية بخفض متعمد للمعروض في السوق بعد التجربة النووية المتوقعة والنتائج المترتبة على عقوبات مجلس الأمن الدولي على مخزوناتها”

وأجاز مجلس الأمن بالإجماع قرارا في 11 سبتمبر أيلول يحظر تصدير المشتقات النفطية والغاز الطبيعي المسال إلى كوريا الشمالية ووضع حدا أقصى للإمدادات السنوية من منتجات النفط المكررة بما قيمته مليوني برميل وبقاء النفط الخام عند مستوياته الحالية.

وتفرض العقوبات الأخيرة التي وافق عليها المجلس الأمن الدولي حظرا على صادرات كوريا الشمالية من المنسوجات التي تعد مصدرا من مصادرها الرئيسية القليلة للعملة الصعبة. كما فرضت العقوبات حدودا لوارداتها من النفط ومنتجات النفط، دون أن تفرض الحظر الكامل الذي سبق أن سعت إليه الولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى ذلك بدأ التجار بخفض إمداداتهم تحسبا لارتفاع الأسعار بشكل أكبر في الوقت الذي يوجد فيه بعض الأثر النفسي بين المواطنين العاديين الذين يشعرون بقلق من نشوب حرب”.

وقالت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة يوم الأحد إن خيارات مجلس الأمن نفدت بشأن احتواء برنامج كوريا الشمالية النووي وإن واشنطن قد تحيل الأمر إلى وزارة الدفاع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.