مؤشر نيكاي يتفوق  بالصعود في سوق طوكيو  وخيبة منافسه إلين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 1:11 مساءً
مؤشر نيكاي يتفوق  بالصعود في سوق طوكيو  وخيبة منافسه إلين

مؤشر نيكاي يتفوق  بالصعود في سوق طوكيو  وخيبة منافسه إلين

صعد مؤشر “نيكاي” القياسي 2% في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الثلاثاءالى أعلى مستوياته،  مع اكتساب المستثمرين الثقة من ضعف  مؤشر الين المنافس ومكاسب “وول ستريت”.

ولقي السوق  اقبالاً كبير على كافة المبيعات خاصة الجانب التكنولوجي والأجهزة التقنية الخاصة بالمؤشر فيما انخفضت أسواق الشركات التابعة لمؤشر إلين    .

وسجل “نيكاي” 20299.38 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ أغسطس 2015. كما صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً 1.8% إلى 1667.88 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق في عامين.

وجاء الصعود عقب ملاحقة الأسواق اليابانية للأسهم العالمية، ونشاط السوق التجاري لها على مستوى العالم فضلاً عن ضعف الين في عطلة منتصف الأسبوع، في حين اشترى المستثمرون الأسهم ذات توزيعات الأرباح النقدية المرتفعة مثل شركات التأمين على الحياة قبل بدء تداولها دون الحق في المدفوعات الأسبوع القادم.

وحقق الدولار أعلى مستوى صعود  منذ ثمانية أسابيع مقابل الين اليوم، في الوقت الذي ينصب فيه تركيز المتعاملين علي اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يبدأ اليوم ويستمر ليومين.

كما ساهمت توقعات بإجراء انتخابات مبكرة في تعزيز الإقبال على المخاطرة، بعدما ذكرت مصادر في الحكومة والحزب الحاكم أن رئيس الوزراء يدرس الدعوة لانتخابات الشهر المقبل، ليستغل تحسن شعبيته وارتباك الحزب المعارض الرئيسي.

ويقيس مؤشر نيكاي أداء 225 من شركات الإقتصاد الكبيرة والمملوكة للقطاع العام في اليابان من مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية بشكلٍ يومي .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.