Business is booming.

بعد قرار رفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات في السعودية .. السوق يخشى تراجع الايرادات  

بعد قرار رفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات في السعودية .. السوق يخشى تراجع الايرادات

أفادت هيئة الاتصالات السعودية إتاحة تطبيقات الاتصالات الصوتية والمرئية للمستخدمين بدءاً من منتصف مساء اليوم بعد حظرها لفترةٍ طويلة وبقرار من جهاتٍ رسمية .

وصرح  المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات السعودية عادل أبو حميد اتاحة التطبيقات المستوفية للمتطلبات التنظيمية لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات متضمنة فيس تايم، سناب شات، سكايب، لاين، تليجرام، تانغو، وغيرها من التطبيقات، عدا تلك التطبيقات المحدودة جداً غير المستوفية للاجراء  .

وأكد أبوحميد أن هذا القرار يأتي تماشياً مع المسارات والتوجهات الحديثة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات؛ وأن الاعتماد على إيرادات البيانات (تقديم الإنترنت) والخدمات المضافة، هو المسار والتوجه العالمي الذي يجدر بالمشغلين في المملكة نهجه,  وأضاف أن الهيئة تعمل مع جميع أصحاب المصلحة لمنح كافة مشتركي الاتصالات في المملكة أرقى الخدمات التي تلبي تطلعاتهم وترضي احتياجات الجمهور .

وفي ذات السياق من المتوقع أن تتراجع أسهم الاتصالات، كردة فعل سريعة لخبر التوجه لرفع الحجب عن تطبيقات الاتصال المجانية عبر الإنترنت مقبل السلمي، خبير أسواق مالية، في السعودية حسب تصريح الخبير في الأسواق المالية مقبل السلمي .

واستبعد السلمي  أن يكون التأثير بالشكل السلبي  الكبير كون  الاتصالات الصوتية تشكل جزءا من إيرادات شركات الاتصالات، بجانب الباقات المدفوعة مسبقا لدى الكثير من المشتركين بالخدمات المطروحة .

وتوقع أن تتأثر إيرادات الاتصالات الدولية، لكن في النهاية الإيرادات ليست متوقفة على إيرادات الخدمات الصوتية، كما أن كثيراً من دول العالم تسمح بهذه التطبيقات وتحقق شركات الاتصالات في تلك الدول أرباحا ممتازة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.