ارتفاع أسعار النفط بعد الاتفاق على خفض الانتاج اليومي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 3:51 مساءً
ارتفاع أسعار النفط بعد الاتفاق على خفض الانتاج اليومي

ارتفاع أسعار النفط بعد الاتفاق على خفض الانتاج اليومي

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين وذلك بناء على الارتفاع الحاد خلال الاسبوع الماضي والذي تم خلاله الاتفاق على خفض الانتاج الاسبوع الماضي خلال اتفاق اوبك .

وارتفع سعر برميل برنت حسب المؤشر العالمي للنفط بنسبة 1.14٪ إلى 55.08 $ للبرميل في بورصة العقود الآجلة في لندن , فيما اصبح سعر برميل برنت حسب بورصة نيويورك فوق 1.14٪ عند 52.27 $ للبرميل.

وكانت اسعار النفط الخام المكتسبة ارتفعت بنسبة 12 % خلال الاسبوع الماضي بعد ان وافقت منظمة البلدان المصدرة للنفط على سحب الانتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا .

فيما قالت رسوميا ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على استعداد للمشاركة في اتفاق اوبك وذلك رغم فشل موسكو في متابعة اتفاقات مماثلة خلال الفترة الماضية .

روسيا قال ان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على استعداد للمشاركة في اتفاق أوبك. الغرض موسكو فشلت لمتابعة اتفاقات مماثلة في الماضي.

وكان انتاج النفط ارتفع الى مستوى قياسي في روسيا الى نحو 11.2 مليون برميل يوميا في نوفمبر تشرين الثاني , حيث اكدت موسكو أن البلاد سوف تعمل على انتاج النفط الخام بشكل أكبر خلال النصف الأول من عام 2017 , مما كان عليه قبل بضعة أشهر .

من جانبه , قال المحلل في مجموعة سي إم سي ماركيتس اليكس فوربر انه يتساءل اذا كانت هذه الاسعار قابلة للاستمرار على الامد المتوسط وذلك بسبب الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري ومستوى العرض العالمي الذي ما زال مرتفعا”.

وكانت منظمة «أوبك» أعلنت خلال الأسبوع الماضي أنها ستخفض إنتاجها بمقدار 1.2 مليون برميل إعتبارًا من الأول من يناير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.