ارتفاع عدد زوار المملكة المتحدة نتيجة انخفاض الجنيه الاسترليني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 12:41 صباحًا
ارتفاع عدد زوار المملكة المتحدة نتيجة انخفاض الجنيه الاسترليني

ارتفاع عدد زوار المملكة المتحدة نتيجة انخفاض الجنيه الاسترليني

ارتفع عدد زوار المملكة المتحدة الى أعلى ارتفاع قياسي عن العام الماضي وذلك منذ استفتاء الاتحاد الاوروبي , وخاصة في ظل انخفاض الجنيه الاسترليني .

وأظهرت الأرقام الرسمية أن هناك حوالي 37.3 مليون زيارة إلى المملكة المتحدة في عام 2016، بزيادة 3٪ عن العام السابق، وأعلى مستوى له منذ بدء الاحتفاظ بالسجلات في عام 1961.

وأثبتت المملكة المتحدة شعبية خاصة مع الزوار من أمريكا الشمالية وذلك بعد انخفاض قيمة الجنيه الى أدنى مستوياته خلال ثلاثة عقود مقابل الدولار وذلك بعد التصويت على استفتاء الاتحاد الاوروبي في يونيو – حزيران الماضي .

وأظهرت الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) عن تزايد أعداد السياح خلال الفترة التي تسبق أعياد الميلاد , مع زيارات من دول أمريكا الشمالية بنسبة 15٪ في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2016، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

من جانبه , أكد وزير السياحة البريطاني تريسي كراوتش أن هناك عوامل أخرى بصرف النظر عن ضعف الجنيه والزيادة في عدد الزوار الى المملكة المتحدة خلال هذا العام .

وقال “كما تظهر هذه الأرقام رقما قياسيا، المملكة المتحدة هي واحدة من الوجهات التي يجب زيارتها حول العالم” , مؤكدا أن بلاده لديها الكثير لتقدمه للسياح من الداخل والخارج بالاضافة الى ازدهار المدن الخلابة والمعالم الثقافية الشهيرة .

وتشير الأرقام أن أكثر مدينة استفادت من السياح الأجانب هي مدينة يوركشاير، وهي مقاطعة تقليدية كبرى في شمال شرق إنجلترا، يحدها من الشرق بحر الشمال، وتحيط بها من الجوانب الأخرى ثماني مقاطعات , حيث سجلت حوالي 476،000 زيارة في ثلاثة أشهر بعد الاستفتاء , بزيادة نسبة 12% عن العام الماضي .

وقالت وكالة السياحة الوطنية البريطانية أن هناك دلائل تشير إلى أن 2017 يمكن أن يكون عاما قويا آخر لصناعة السياحة مع ارتفاع حجوزات الطيران إلى المملكة المتحدة بنسبة 16٪ في فبراير إلى ابريل مقارنة مع العام السابق.

وأشارت هيئة السياحة البريطانية أيضا إلى زيادة السياحة المستمر جاء بسبب ضعف الجنيه , كما استغل الزوار الأجانب ضعف الجنيه لاقتناص السلع الكمالية مثل الساعات والمجوهرات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.