شركة فورد تحذر من انخفاض ارباحها الى أكثر من 50% خلال الربع الأول

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 مارس 2017 - 9:22 مساءً
شركة فورد تحذر من انخفاض ارباحها الى أكثر من 50% خلال الربع الأول

شركة فورد تحذر من انخفاض ارباحها الى أكثر من 50% خلال الربع الأول

أكدت شركة فورد موتور الامريكية اليوم الخميس ان ارباح الربع الأول من العام 2017 سوف تنخفض الى أكثر من 50٪ , بما يقارب من 30 سنتا الى 35 سنتا للسهم الواحد بسبب ارتفاع التكاليف وانخفاض مبيعات السيارات .

فيما توقع المحللون أن تحصل فورد على 47 سنتا للسهم الواحد في الربع الاول من العام 2017 , وفي العام الماضي حققت فورد للسيارات 68 سنتا للسهم الواحد في الربع الأول , كما حققت رقما قياسيا ربع سنوي قبل الضريبة قدره 3.8 مليار دولار، ووصف ذلك الربع الأول من أفضل أرباح الشركة على الإطلاق.

ولم تتغير التوقعات لهذا العام عن شهر يناير , وجاء تحذير من انخفاض أرباح الربع الأول بعد أن اقترب سعر السهم الواحد الى 27 سنتا ، أو 2.2٪، إلى أدنى مستوى له عند 11.50 للسهم الواحد في التعاملات الصباحية , ومنذ ذلك الحين، ارتدت أسهم فورد إلى 11.68 $ للسهم الواحد.

من جانبه , قال شانكس لمحللى وول ستريت ان ارباح الربع الاول من فورد سوف تنخفض لان مبيعات السيارات انخفضت بشكل كبير , فيما تتزايد تكاليف السلع مثل الصلب ، كما أن زيادة التكاليف الهندسية وتكاليف الضمان سوف تزيد للربع .

وقال شانكس أيضا أن أرباح السيارات سوف تتحسن في عام 2018، والأرباح قبل الضرائب سوف تتجاوز مستويات 2016 بعد عدة إطلاق المنتجات الرئيسية.

وهذا العام، تريد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متابعة عدد من قضايا السياسة التي يمكن أن تؤثر على صناعة السيارات , وقال شانكس ان شركة فورد تراقب عن كثب تصويت اليوم في المجلس الامريكي .

وأكد شانكس ايضا ان شركة فورد مازالت ملتزمة بتحسين الاقتصاد فى استهلاك الوقود وخفض انبعاث منتجاتها بالرغم من ان ادارة ترامب قد اعدت عملية مراجعة للوائح السيارات واشارت الى انها تفضل تخفيف اللوائح التى ستدخل حيز التنفيذ من عام 2021 حتى عام 2025.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.