ارتفاع الاسهم الامريكية وتراجع الاسهم الاوروبية بعد توقعات برفع سعر الفائدة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 9:21 صباحًا
ارتفاع الاسهم الامريكية وتراجع الاسهم الاوروبية بعد توقعات برفع سعر الفائدة

ارتفاع الاسهم الامريكية وتراجع الاسهم الاوروبية بعد توقعات برفع سعر الفائدة

نيويورك , ارتفعت الاسهم الامريكية صباح اليوم الثلاثاء وذلك بفضل المكاسب في اسهم الشركات المالية وجاء ارتفاع الاسهم بعد تصريحات من كبار مسؤولي مجلس الاحتياط الاتحادي الاسبوع الماضي .

وادت التصريحات الى تعزيز التوقعات برفع اسعار الفائدة من البنك المركزي الامريكي هذا العالم , في حين انخفضت الاسهم الاوروبية واليورو وارتفع الدولار , وجاء الرقم القياسي للقطاع المالي الماضي بنسبة 1.2 % .

وأظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الامريكية ان الانفاق الاستهلاكي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، حيث ارتفع للشهر الرابع على التوالي في يوليو. وظلت تلك الرهانات تظهر زيادة سعر الفائدة، حتى أظهرت بيانات أخرى ان التضخم الامريكي بقي كما هو .

فيما قلص الدولار مكاسبه أمام الين بعد تمديد ارتفاع يوم الجمعة حيث وصل إلى ما يقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وبلغ حوالي 102،39 ين ياباني في التعاملات المبكرة , وردت الاسهم الاوروبية سلبيا على ارتفاع التوقعات برفع سعر الفائدة عام 2016، مع وضع حد للمؤشر STOXX 600 بنسبة 0.15 في المئة .

وقال أحد صناع القرار في الاحتياطي المركزي إنه سيسعى من أجل رفع سعر الفائدة في يونيو حزيران أو يوليو تموز وتوقع اثنان آخران زيادة الفائدة بما يصل إلى ثلاث مرات في العام الحالي مما يترك المجال مفتوحا لتغيير السياسة النقدية نسبيا في وقت قريب.

كما استقرت أسعار النفط بشكل منخفض عند أكثر من 1 في المئة خلال يومين متتاليين من المكاسب، وذلك بعد ضغوط عالية من أعضاء أوبك في الشرق الأوسط حيث أثرت ايضا على الدولار الأمريكي , واستقر خام برنت بانخفاض 66 سنتا أو 1.32 % الى 49.26 $ (37.5837 جنيه) للبرميل الواحد .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.