Business is booming.

ارتفاع حجم تجارة قطع غيار السيارات الى 2.5 مليار دولار في المملكة السعودية

ارتفاع حجم تجارة قطع غيار السيارات الى 2.5 مليار دولار في المملكة السعودية

اعلنت الهيئة العامة للاحصاء عن تجاوز حجم تجارة قطع السيارات في المملكه العربية السعودية الى 2.6 مليار دولار وذلك في عام 2015  ، وهو الامر الذي ادى الى اهتمام المصنعين الدوليين في دورة اوتوميكانيكا في جدة .

وسوف تقام دورة اوتوميكانيكا في المملكة العربية السعودية ما بين تاريخ 31 يناير حتى 2 فبراير المقبل من عام 2017 , وذلك في مؤتمر جدية للمنتديات والفعاليات .

وبحسب الاحصائيات الصادرة عن الهيئة العامة فان المملكة العربية السعودية استهلكت خلال عام 2015 قطع غيار و اكسسوارات سيارات و اطارات للمركبات التجارية والسيارات والبطاريات بقيمه 2.53 مليار دولار، وقد تجاوز حجم اعاده الصادرات في العام نفسه الى 51 مليون دولار.

و اكدت الهيئة العامة للاحصاء ان قطع الغيار و الاكسسوارات انتجت بقيمه 996.5 مليون دولار ، فيما جاءت اطارات سيارات الركاب في المرتبة الثانية بقيمه 15.5 مليون دولار و حلت اطارات الشاحنات وسيارات الشحن في المرتبة الثالثة بقيمه 15.3 مليون دولار ، فيما بلغت قيمة بطاريات السيارات حوالي  209.7 مليون دولار .

واعلنت الهيئة العامة للاحصاء ان نسبة البطاريات الواردة من دولة كوريا الجنوبية بلغت حوالي 64% ، فيما اعتبرت اليابان اكبر دوله مصدرة لاطارات سيارات الركاب بنسبة 30% من الواردات , كما احتلت المرتبه الاولى في قطع الغيار والاكسسوارات بنسبة 24% من الواردات

وجاءت كوريا الجنوبيه في المرتبه التالية بنسبة 15% وتلتها الولايات المتحده بنسبة 15% , فيما حلت المانيا ثالثا بنسبة 10% وفرنسا بنسبة 7% في المرتبة الرابعة .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.