الصين تختبر اكبر تلسكوب لاسلكي في العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 1:04 مساءً
الصين تختبر اكبر تلسكوب لاسلكي في العالم

الصين تختبر اكبر تلسكوب لاسلكي في العالم

تعتزم الصين اطلاق اكبر طبق تلكسوب لاسلكي في العالم والذي يبلغ قطره حوالي 500 متر “1640 قدم” , فيما اعلن العلماء الصينيون عن بدء مرحلة الاختبارات المكثفة من اجل اطلاق التلسكوب .

واعلن البروفيسور بينغ بو، نائب مدير المشروع ان اطلاق التلسكوب سيتم خلال يوم على اقل تقدير , وهو يتواجد في منطقة حفرة طبيعية واسعة في مقاطعة قويتشو في جنوب غرب الصين،

ويقدر قطر طبق التلسكوب حوالي 500M ويتكون من آلاف الألواح الثلاثية، واستغرق بناءه حوالي 5 سنوات فقط باستثمارات بلغت 1.2 مليار يوان (180 مليون دولار).

ويعمل التلسكوب الضخم عن طريق الاستماع لموجات الراديو المنبعثة من الاجسام في الفضاء , وبسبب الهيكل الكبير للتلسكوب فانه قادر على جمع الاشارات من جميع انحاء الكون .

كما لدي التلسكوب القدرة على الكشف عن موجات الراديو من الثلاث النجوم النابضة كما يدور بشكل سريع , كما يحتاج الى الكثير من العمل الذي يتعين القيام به قبل التلسكوب من اجل اطلاقه بكامل طاقته .

من جانبه قال البروفيسور سيمون، المدير المساعد ان اطلاق التلسكبو كان إنجازا كبيرا للعلماء الصينيين , كما يعتبر مشروع طموح بشكل كبير مضيفا الى أنه تم تنفيذ المشروع بشكل فعال وسريع , وأضاف أن التلسكوب سيكون “دفعة قوية” للشبكات في جميع انحاء العالم .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.