Business is booming.

اكتشاف نباتات مائية غازية تنمو في نهر كونكتيكت شرق الولايات المتحدة الامريكية

اكتشاف نباتات مائية غازية تنمو في نهر كونكتيكت شرق الولايات المتحدة الامريكية

اعلن الباحثون عن اكتشاف نباتات مائية غازية تنمو على طول نهر كونكتيكت في منطقة شرق الولايات المتحدة , وهي من نباتات الهيدرا والتي لم يتم تصنيف وجودها في الولايات المتحدة الامريكية .

واكد المسؤولين عن البيئة في منطقة كونكتيكت انهم ليس لديهم معرفة من اين جاءت هذه النباتات الغازية , والتي وجدت في بعض المسطحات المائية في منطقة ولاية كونيتيكت كما وجدت في بحيرة كوفنتري .

ويعتبر نبات الهيدرا Hydrilla من النباتات الغازية المدمرة والتي تعمل على قتل النباتات المفيدة للانسان , وهي من الاعشاب العدوانية بمجرد وجودها في النظام البيئي .

واكد الباحثون الى ان وجود هذه النباتات في نهر كونكتيكت سيكون له آثار سلبية على مياه النهر وخاصة ان النهر مخصص لركوب الزوراق , كما أكدوا الى انه يصعب التخلص من هذه النبابات مباشرة , وهذا هو السبب في طلب الباحثون اتخاذ خطوات لمنعها من الانتشار.

ويوصي الباحثون , الاشخاص في منطقة كونكتيكت التحقق من قواربهم مرة واحدة في الاسبوع وتنظيف القوارب جيدا والتخلص من المياه الراكدة قبل مغادرة القارب , وذلك من اجل منع نباتات الهيدرا من الانتشار .

وتعد نباتات الهيدرا الغازية مشكلة رئيسية في جنوب شرق الولايات المتحدة، حيث بدأت تنتشر في شمال شرق البلاد. إلى جانب ولاية كونيتيكت، كما تم العثور عليها في ولاية ماين ونيويورك وماساتشوستس

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.