Business is booming.

المانيا تعلن عن خطة مناخية لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 95٪

المانيا تعلن عن خطة مناخية لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 95٪

أعلن وزراء الحكومة الالمانية اليوم الأحد عن اتفاق تاريخي بالاتجاه نحو الطاقة المتجددة من أجل خفض انبعاثات الكربون , وذلك قبل بدء قمة المناخ العالمي الاسبوع المقبل .

ووافقت الحكومة الالمانية على خطة مناخية بأغلبية الوزراء من أجل خفض انبعاثات الكربون بنسبة تصل إلى 95 في المائة بحلول عام 2050.

وتوصلت حكومة أنجيلا ميركل أخيرا الى اتفاق نهائي بشأن الخطة المناخية , والذي سبق وأن اعترض عليه أعضاء الائتلاف الحاكم , حيث يأتي اعداد الخطة المناخية قبل قمة المناخ العالمية في مراكش، المغرب والتي تقام الاسبوع المقبل .

وجاء الاتفاق النهائي في  اللحظة الاخيرة بعد مفاوضات متوترة بين وزراء الحكومة في الائتلاف الحاكم وذلك بسبب الخوف من زيادة العبء على الشركات .

وحسب الخطة المناخية فانه يجب على الصناعات الالمانية خفض انبعاثات الكربون بنسبة 20 في المائة بحلول عام 2030 وقطاع الطاقة في البلاد بمقدار النصف تقريبا , بالاضافة الى الابتعاد عن الوقود الأحفوري.

كما سيتم استعراض خطة عام 2018 لتقييم تأثيرها على الاقتصاد والمجتمع وتوفير فرص العمل , بالاضافة الى تعديل الأهداف كجزء من الاستعرض في حال تبين وجود تأثير ضار في مناطق أخرى .

وستساعد الاتفاقية ألمانيا لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق باريس الذي تم توقيعه من قبل 195 دولة في العام الماضي.

من جانبه , قال كارستن سميد، خبير المناخ ان الحكومة الاتحادية وفي الواقع بدأت بوضع حد للتخلص من انبعاثات الكربون , مؤكدا أنه يجب على الحكومة الالمانية خفض كمية الغازات المسببة للاحتباس الحراري بسرعة.

ويتوقع ان تتعرض ألمانيا ودول أوروبية أخرى لضغوط متزايدة لاتخاذ اجراءات لمعالجة تغيرات المناخ وذلك بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه يعتقد ان تغير المناخ هو خدعة اخترعتها دولة الصين حتى تضر الاقتصاد الأمريكي، وتعهد بسحب دعم الولايات المتحدة لاتفاق باريس.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.