القيلولة اثناء النهار تزيد من احتمالية الاصابة بمرض السكري

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 9:44 مساءً
القيلولة اثناء النهار تزيد من احتمالية الاصابة بمرض السكري

القيلولة اثناء النهار تزيد من احتمالية الاصابة بمرض السكري

أظهرت دراسة جديدة قام باجراؤها أطباء من جامعة طوكيو البابانية , ان أخذ القيلولة بعد الظهر تزيد من احتمالية اصابة الشخص بمرض السكري .

وأكد الاطباء خلال جلسة سنوية خاصة بالجمعية الاوروبية لدراسة امراض السكري , ان أخذ القيلولة اثناء النهار يزيد من احتمالية الاصابة بمرض السكري النوع 2 وذلك بنسبة 45% , وهي نسبة تكفي لزيادة الاصابة بالمرض في حال قضاء الشخص اكثر من ساعة من القيلولة خلال فترة النهار .

واستخلص الاطباء الى ان هذه النتائج من 12 عالم , حيث قاموا باجراء تجارب على 300 الف شخص , واكدت النتائج على ان اخذ قيلوله لمدة نصف ساعة لا تسبب اي مشاكل اما في حال اخذ قيلوله تزيد عن ساعة تعرض صحة الانسان للخطر وخاصة للاصابة بمرض السكري .

و اكد العلماء ان ساعة من القيلولة كافية لان تجعل الشخص ينهي حالة النوم السريع , ولا تكفي للدخول بحالة النوم البطيء و في هذه الحالة تسبب اضرار كبيرة على صحة الانسان

كما ان حالة النوم البطيء تؤدي الى اضطرابات نفسية وانخفاض في النشاط الذهني والبدني و تسبب ايضا في اضطرابات في عمل الغدد الصماء التي بدورها تؤدي الى الاصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية

من جانبه , اكد اطباء امريكيون الى ان القيلولة خلال فترة النهار والتي تستمر لاكثر من 40 دقيقة قد تسبب مشاكل في عملية الايض “التمثيل الغذائي” في جسم الانسان .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.