تعرف على الفوائد الطبية لعشبة الجرجير في علاج الامراض

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 2:17 مساءً
تعرف على الفوائد الطبية لعشبة الجرجير في علاج الامراض

تعرف على الفوائد الطبية لعشبة الجرجير في علاج الامراض

تعتبر عشبة الجرجير من العناصر الاساسية في النظام الغذائي, وهو جزء من عائلة الصليبي المعروف أيضا باسم براسيكا وهو مرتبط مع انواع من الخضروات مثل اللفت، القرنبيط، الكرنب.

الفوائد الطبية لعشبة الجرجير:

  1. مقاومه اضرار الحمض النووي :

أكدت عدد من الدراسات، أن اضافة الجرجير الى النظام الغذائي يعمل على تعزيز قدرة الخلايا على مقاومة التلف في الحمض النووي ‏ .

2. الجرجير يحسن الرؤية :

يحتوي الجرجير على اثنين من مضادات الأكسدة ، وهما اللوتين وزياكسانثين, ويساعد هذان المركبان على تحسين الرؤية ومنع الضمور البقعي ‏ .

3. تطهير الجسم :

عصير الجرجير يعمل كعامل التطهير ويساعد على الحفاظ على الأجهزة نظيفة مثل القولون . كما أنه يساعد على التخلص من سموم الجسم ‏بالاضافة الى إزالة السموم من الكبد.

4. الجرجير لصحة الاسنان:

تناول الجرجير يمنع تسوس الاسنان ويساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للفم, بالاضافة الى ذلك يعتبر الجرجير فعال في علاج مشاكل وآلام اللثة.

5. الجرجير لتحسين اداء الغدة الدرقية :

الجرجير يحتوى على عنصر اليود، حيث يساعد الاشخاص المصابين بأمراض الغدة الدرقية مثل تضخم الغدة الدرقية على تحسين مستويات الهرمون.

6. الجرجير من العناصر المغذية:

يعتبر عصير الجرجير من العناصر المغذية للجسم, ويمكن اعداد هذه الوصفة للاستفادة الكاملة من العناصر الهامة من خلال تحضير تفاحة كبيرة بالاضافة الى ، 2 كوب من الجرجير، وساق من الكرفس ، عصير الليمون وبعض الفلفل, ثم يتم مزج كل شيء في العصير ويقدم مع مكعبات الثلج .

تحميل تطبيق وصفات السلطات و وصفات المقبلات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.