افضل المغذيات الصحية للعناية بالبشرة في المنزل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 11:57 مساءً
افضل المغذيات الصحية للعناية بالبشرة في المنزل

افضل المغذيات الصحية للعناية بالبشرة في المنزل

يحتوي المنزل على كثير من الاطعمة والمغذيات الصحية للعناية بالبشرة والتخلص من ندبات الوجه وحب الشباب والبقع الداكنة بالاضافة الى تبييض البشرة دون الحاجة الى استعمال الكريمات.

  • البرتقال:

يعتبر البرتقال العنصر الأكثر أهمية في العناية بالبشرة بسبب احتواءه على كمية عالية من فيتامين C،كما أن البرتقال يمتلك خصائص تبييض البشرة .

وأكدت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير البرتقال الطازج يساعد في ترطيب وتنعيم البشرة, ويمكن اعداد وصفة عصير البرتقال من خلال خلط ملعقتين من عصير البرتقال وقرصة من مسحوق الكركم, ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه والرقبة واليدين والساقين ويغسل بعد 20-30 دقيقة.

كما يمكنك طحن قشور البرتقال المجففة في مسحوق, ثم تخلط ملعقة كبيرة من القشور المسحوقة مع ملعقة كبيرة من اللبن العادي لعمل عجينة, وبعد ذلك يتم تطبيق الخليط على البشرة وتترك لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطف بالماء وهذا يساعد في تخفيف البقع الداكنة على الوجه.

  • الدقيق:

الدقيق هو أحد أفضل المكونات للعناية بالبشرة, حيث يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة التي تساعد على الحفاظ على بشرة صحية جدا.كما يساعد على إزالة الدهون الزائدة من البشرة مع الحفاظ على رطوبة البشرة.

ويمكن اعداد وصفة الدقيق للبشرة من خلال مزج بعض الدقيق غرام مع كمية صغيرة من الماء أو المياه الوردية لعمل عجينة سميكة.
ثم يتم تطبيقه على الوجه واليدين والساقين, وتترك العجينة حتى تجف على الوجه ثم يتم غسله بالماء.

  • العسل:

العسل يساعد على تبييض البشرة حيث يعمل كعامل ترطيب للجلد الجاف, كما أن العسل لديه أيضا خصائص مضادة للجراثيم للشفاء من بقع الجلد الداكنة وندبات حب الشباب.

ويمكن اعداد وصفة العسل للعناية بالبشرة من خلال تطبيق العسل النقي على الوجه ويترك لمدة دقائق قبل ان يغسل بالماء الفاتر وهذا العلاج يساعد في ازالة خلايا الجلد الميتة.

بالاضافة الى ذلك يمكن اعداد قناع العسل لتفتيح البشرة من خلال خلط ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون، ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز, ثم تمزح المكونات جيدا وتطبق على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل أن يغسل بالماء البارد.

  • الصبار:

جل الألوة فيرا او الصبار يساعد في التخلص من تصبغ البشرة واستعادة لون البشرة الطبيعي, ويعتبر فرط التصبغ هو أحد الاسباب الرئيسية لعدم تفاوت لون البشرة.

كما أن تأثير التبريد من الصبار يساعد على تجديد خلايا الجلد واعادة بناء الانسجة التالفة بالاضافة الى تخفيف البقع الداكنة.

ويمكن اعداد قناع الصبار من خلال احضار ورقة الصبار الالوة فيرا الهلامية ثم يتم تطبيقها على البشرة وتترك لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسل بالماء الفاتر. اذا لم يكن متوفرا لديك الصبار يمكنك شراء جل الالوة فيرا من الصيدلية.

تحميل تطبيق العناية بالبشرة – طرق ونصائح

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.