ستة فوائد طبية لتناول فاكهة الكرز الحلو

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 2:02 مساءً
ستة فوائد طبية لتناول فاكهة الكرز الحلو

ستة فوائد طبية لتناول فاكهة الكرز الحلو

تعتبر فاكهة الكرز الحلو من أفضل الفواكه الغنية مع مضادات الأكسدة والتي تقدم فائدة طبية للجسم مثل التخلص من الأرق وآلام المفاصل والدهون في البطن.

  • الكرز للسكري:

يحتوي الكرز الحلو على نسبة منخفضة من السكر وهي أقل من تلك الموجودة في المشمش والعنب والخوج والبرقوق, مما يجعلها وجبة خفيفة أفضل من الفواكه الأخرى وخاصة لمرضى السكري.

  • الكرز لتحسين النوم:

شرب عصير الكرز بعد الاستيقاظ بـ 30 دقيقة و 30 دقيقة قبل وجبة العشاء يساعد في تنظيم دورات النوم  والتخلص من الإجهاد التأكسدي وذلك بسبب احتواء الكرز على مركب الميلاتونين, كما يلعب دورا حيويا في تحسين النوم.

  • الكرز للوقاية من السرطان:

الكرز الحلو يحتوي على الألياف، وفيتامين C، الكاروتينات، والأنثوسيانين، وهذه المركبات كلها تساعد في الوقاية من السرطان, ويكمن دور الوقاية من السرطان بسبب احتواء الكرز الحلو على محتوى عالي من مركب الأنثوسيانين.

وأظهرت دراسة أن مركب الأنثوسيانين يعمل على محاربة الخلايا السرطانية وقتل الخلايا المتحولة بالاضافة الى تقليل خطر الخلايا السليمة للتحول إلى السرطان.

  • الكرز للتخلص من الالتهاب:

في دراسة أجريت لأكثر من 600 شخص يعانون من النقرس، أظهرت أن الأشخاص الذين يأكلون فقط ½ كوب من الكرز يوميا، كان لديهم خطر الاصابة بمرض النقرس أقل بنسبة 35% من الاشخاص الذين لم يتناولوا الكرز.

وتشمل أعراض النقرس حدوث صلابة وتورم نتيجة لبلورات الزائدة بسبب تشكيل حمض اليوريك في المفاصل، والألم المرتبط بهذه الحالة هو سبب استجابة الجسم الالتهابي للبلورات.

  • الكرز لتجنب السكتة القلبية:

تناول الكرز بشكل يومي يحمي من السكتات القلبية وذلك عن طريق تنشيط مستقبلات PPAR في أنسجة الجسم، والتي تساعد على تنظيم الجينات المشاركة في الدهون واستقلاب الجلوكوز, و هذا التنشيط يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

  • الكرز للتخلص من الشيخوخة المبكرة:

الكرز يحتوي على مستوى عالي من مضادات الأكسدة من أي فاكهة, و مضادات الأكسدة تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة التالفة والتي تؤدي الى الشيخوخة المبكرة.

شرب كوب واحد من عصير الكرز يوميا يبطئ عملية الشيخوخة، وينصح بتناول عصير الكرز أيضا كعلاج بديل لأمراض الجلد الأخرى.

تحميل تطبيق عصائر و مشروبات صيفية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.