ما هي فوائد البطيخ الاحمر الطبية لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 1:49 مساءً
ما هي فوائد البطيخ الاحمر الطبية لصحة الجسم

ما هي فوائد البطيخ الاحمر الطبية لصحة الجسم

يحتوي البطيخ الاحمر على كميات عالية من مركب الليكوبين المضاد للأكسدة اكثر من تلك الموجودة في الطماطم, وهو يحتوي على 46 سعرة حرارية فقط لكل كوب، وغني مع فيتامين C، وفيتامين A والعديد من المركبات النباتية الصحية, وهنا نشرح لكم أهم فوئد البطيخ الاحمر.

فوائد البطيخ الاحمر:

  • البطيخ غني بالليكوبين:

الليكوبين هو أحد مضادات الأكسدة كاروتينويد القوية و التي تعطي الفواكه والخضروات اللون الوردي أو الاحمر, وغالبا ما يتواجد في الطماطم لكنه أكثر في البطيخ حيث يحتوي كوب واحد من البطيخ على 6 ملليغرام من الليكوبين فيما تحتوي الطماطم على 4 ملغم من الليكوبين.

كما يلعب مركب الليكوبين دور هام في تقليل خطر الإصابة بالسرطان عن طريق خفض عامل النمو الشبيه بالأنسولين (IGF)، وهو بروتين يشارك في انقسام الخلايا.

  • عصير البطيخ لتخفيف آلام العضلات:

تناول عصير البطيخ الأحمر قبل التمارين يساعد في تخفيف آلام العضلات وزيادة الطاقة بالاضافة الى تحمل الاجهاد والتعب, وذلك بسبب احتواء البطيخ على 1 غرام من مركبl- سيترولين وهو حمض أميني يلعب دور في الوقاية من آلام العضلات.

وأكدت الدراسات أن تناول عصير البطيخ الطبيعي قبل التمارين, أدى الى خفض آلام العضلات بعد 24 ساعة, ويفضل تناول عصير البطيخ حسب الكمية الموصي بها نظرا على احتواءه على كمية عالية من سكر الفركتوز.

  • البطيخ لصحة القلب:

يحتوي البطيخ على العديد من العناصر الهامة لصحة القلب مثل الليكوبين، سيترولين والفيتامينات A، B6، C، والمعادن الأخرى مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم, وبالتالي فان تناول البطيخ يوميا يقلل من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول.

وتشير الدراسات إلى أن مركب الليكوبين يساعد على خفض الكولسترول وضغط الدم. ويمكن أن يساعد أيضا في منع الأكسدة الضرر إلى الكوليسترول.

ويحتوي البطيخ أيضا على مركب سيترولين، وهو الأحماض الأمينية التي قد تزيد مستويات أكسيد النيتريك في الجسم, وأكسيد النيتريك يساعد على توسيع الأوعية الدموية ، مما يقلل من ضغط الدم.

  • البطيخ لصحة العين:

يلعب البطيخ دور هام في حماية العين وذلك بسبب احتواءه على مركب الليكوبين حيث يساعد في الحماية ضد الاكسدة والالتهاب ومنع الضمور البقي المرتبط بالعمر وهي مشكلة تؤدي الى العمى في كبار السن.

حمل تطبيق العصائر والمشروبات اللذيدة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.