ما هي فوائد البطيخ الاصفر الشمام لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 1:56 مساءً
ما هي فوائد البطيخ الاصفر الشمام لصحة الجسم

ما هي فوائد البطيخ الاصفر الشمام لصحة الجسم

ينتمي البطيخ الاصفر او ما يعرف باسم الشمام الى العائلة القرعية التي تشمل أيضا الاسكواش والخيار والقرع وهو يحتوي على قشرة صلبة بالاضافة الى محتوى مائي ذو نكهة حلوة.

فوائد البطيخ الاصفر:

  • البطيخ الاصفر يمتلك خصائص مضادة للسرطان:

يحتوي البطيخ الاصفر على نسبة عالية من الكاروتينات وهي تمتلك خصائص مضادة للسرطان كما تعمل على تقليل خطر الاصابة بسرطان الرئة, واضافة البطيخ الاصفر الى النظام الغذائي يعمل على محاربة الخلايا السرطانية.

  • البطيخ الاصفر لصحة القلب:

يحتوي البطيخ الاصفر على مضادات التخثر تسمى أدينوسين وفي حالة توقف تخثر خلايا الدم فانه يؤدي الى السكتة الدماغية أو أمراض القلب.

البطيخ الاصفر يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تسهيل نقل الدم في الجسم, بالاضافة الى ذلك يحتوي البطيخ الاصفر على نسبة عالية من الماء مما تساعد في تخفيف حرقة المعدة.

  • البطيخ الاصفر للكلى:

يحتوي البطيخ الاصفر على خصائص مدر للبول و هي مفيدة في علاج أمراض الكلى, وتناول عصير البطيخ الاصفر مع الليمون يساعد في علاج النقرس والحفاظ على صحة الكلى.

  • البطيخ الاصفر للجهاز الهضمي:

تناول البطيخ الاصفر يسهل حركة الامعاء وذلك بسبب وجود محتوى عالي من المياه في البطيخ مما يؤدي الى تسهيل عملية التبول والتخلص من المعادن التي تؤدي الى الحموضة في المعدة.

  • البطيخ الاصفر لفقدان الوزن:

فاكهة البطيخ الاصفر هي فاكهة مثالية لانقاص الوزن وهي منخفضة في الصوديوم والسعرات الحرارية والدهون والكولسترول الضار, ووجود المحتوى المائي العالي في البطيخ الاصفر يساعد على الشبع لفترة طويلة, كما يحد من الرغبة في تناول الاطعمة السكرية والحلويات.

كوب واحد من البطيخ الاصفر يحتوي على 48 سعرة حرارية.

  • البطيخ الاصفر لصحة الجلد والشيخوخة:

يحتوي البطيخ الاصفر على الكولاجين الذي يحافظ على سلامة وهيكل الخلية في جميع الأنسجة الضامة بما في ذلك الجلد. كما أنه يسرع التئام الجروح ويحافظ على صلابة الجلد.

تناول البطيخ الاصفر او الشمام بشكل منتظم يومي مفيد للاشخاص الذين لديهم بشرة جافة.

البطيخ الاصفر مثل العسل يساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة وذلك بسبب احتواءه على الفيتامينات A، B و C, ويمكن العناية بالبشرة من خلال وضع شرائح رقيقة من الشمام على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطف بالماء البارد.

تحميل تطبيق طريقة عمل عصائر طبيعية سهلة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.