صحة

فوائد الثوم الطبية للجسم في علاج الامراض

فوائد الثوم الطبية للجسم في علاج الامراض

يستخدم الثوم كمذاق في كل مطبخ ويعطي نكهة قوية عند تناوله بدون طب, ويحتوي الثوم على مركب الكبريت الذي يعطيه الرائحة والطعم, ورغم استخدامات الثوم في الطبخ الا انه يمتلك فوائد طبية عديدة منها:

  • فوائد الثوم الطبية:

  • الثوم يحتوي على مركب يطلق الأليسين Allicin :

يعتبر الثوم من عائلة البصل , ويرتبط مع مجموعة البصل والكراث , ويمنو في أجزاء كثيرة من العالم، وهو عنصر شعبي في الطبخ بسبب رائحته القوية وطعمه اللذيذ.

  •  الثوم يساعد على تحسين صحة العظام :

يعتبر الثوم والبصل من الاطعمة التي لها تأثيرات مفيدة على التهاب المفاصل , كما يساعد الثوم في تحسين صحة العظام عن طريق زيادة هرمون الاستروجين عند الإناث .

وكشفت دراسة في الاناث , بعد انقطاع الطمث أن تناول جرعة يومية من مستخلص الثوم الجاف 2 غرام , ادى الى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين .

  •  الثوم يساعد على خفض ضغط الدم :

الثوم يحتوي على مركبات نشطة تعمل على خفض ضغط الدم , حيث ان ارتفاع ضغط الدم، هو واحد من أهم الدوافع لامراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية .

حيث كشفت دراسة , ان الاشخاص الذين تناولوا الثوم بكميات من 600-1،500 ملغ , كان له اداء فعال وقوي في خفض مستويات ضغط الدم على مدى 24 اسبوع .

  •  الثوم يخفض مستويات الكولسترول :

يساعد الثوم على تحسين مستويات الكولسترول وLDL , وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب , حيث اكدت دراسة ان الاشخاص الذين تناولوا الثوم انخفضت لديهم مستويات الكولسترول الضار بنسبة 10-15٪ .

  • الثوم غني بمضادات الاكسدة :

يحتوي الثوم على مضادات الاكسدة وهي تساعد في حماية الجسم من الاصابة بامراض الدماغ مثل منع الزهايمر والخرف , كما تدعم آليات حماية الجسم ضد الضرر التأكسدي .

الوسوم

محمد الشهري

محمد الشهري , محرر اخبار الرياضة والصحة , حاصل على شهادة في التربية الرياضية والتغذية , مؤسس ومدير مجلة فور نيوز 24 . moh.878@hotmail.com

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق