ما هي فوائد الكركم الطبية لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 يونيو 2017 - 11:58 مساءً
ما هي فوائد الكركم الطبية لصحة الجسم

ما هي فوائد الكركم الطبية لصحة الجسم

يعتبر الكركم من التوابل ذو اللون الأصفر والبرتقالي و يستخدم عادة في اعداد الكاري والصلصات, ورغم استخدامات الكركم في الطبخ الا انه يمتلك خصائص طبية للجسم نظرا لاحتواءه على مواد مضادة الأكسدة، ومضادة للالتهابات منذ آلاف السنين.

فوائد الكركم:

  • الكركم لالتهاب المفاصل:

يمتلك الكركم خصائص قوية مضادة للالتهابات حيث يعمل على تخفيف الالتهابات والتورم في الاشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل, وقد وجدت إحدى الدراسات أن الكركم، يحتوي على مركب نشط يسمى الكركمين، وهو فعال في الحد من الألم في المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام.

  • الكركم لمنع الزهايمر:

مركب الكركمين الموجود في الكركم يساعد في منع الاصابة بمرض الزهايمر وذلك نظرا لاحتواءه على كمية عالية من مضادات الاكسدة كمما يقلل من علامات الداء النشواني المرتبط مع تطور مرض الزهايمر.

  • الكركم لمنع السرطان:

شاي الكركم يمتلك خصائص طبية نظرا لاحتواءه على المواد المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات حيث تسهم في الوقاية من السرطان.

  • الكركم لعلاج التهاب القولون التقرحي:

التهاب القولون التقرحي هو حالة مزمنة تسبب القرحة في الطرف السفلي من الجهاز الهضمي, وتناول شاي الكركم يساعد في تخفيف التهابات القولون.

  • الكركم لخفض مستويات الكولسترول:

يساعد الكركم في خفض الكولسترول في الدم مما يساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.

تحميل تطبيق فوائد الكركم , هنا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.