تعرف على فوائد مشروب الكفير لصحة الجسم وعلاج الامراض

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 1:44 مساءً
تعرف على فوائد مشروب الكفير لصحة الجسم وعلاج الامراض

تعرف على فوائد مشروب الكفير لصحة الجسم وعلاج الامراض

يعتبر الكفير Kefir او القسط الهندي “الفطر الهندي” من منتجات الحليب التي يتم تخميرها ويعد مصدرها في مناطق جبال القوقاز في اوروبا الشرقية وروسيا وجنوب غرب اسيا , كما ان مشروب الكفير يتم انتاجه من حبوب الكفير وهو غني بالكالسيوم والبروتين وفيتامينات B .

حبوب الكفير ليست شكل حبوب بالمعنى بل هي عن عبارة عن خميرة وبكتيريا خمض اللاكتيك والتي تشبه نبات القرنبيط ويتم انتاجها من خلال قاعدة الحليب الحيواني، حليب الصويا، حليب جوز الهند، عصير الفواكه، والسكر والمولاس او “دبس السكر”.

حيث يتم ادخال حبوب الكفير الى قاعدة الحليب الحيواني ،وعندما تصبح مخمرة تصبح شكل لبن سائل ويتم تعبئتها بعد ذلك , وهنا نشرح لكم اهم الفوائد من تناول الكفير يوميا :

  • الكفير غني بالبروبيوتيك :

يعتبر الكفير من افضل الاطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك والبريبايوتكس مثل الكفير الرائب يحتوي على 30 من الكائنات الدقيقة المختلفة , وهذه الكائنات الدقيقة تساعد على الهضم والحماية من البكتيريا الضارة , مما يجعله مصدرا قويا اكثر بكثير من البروبيوتيك عن غيرها من منتجات الألبان المخمرة .

  • الكفير لالتئام الجروح والاورام :

اكدت الدراسات ان الكفير مهم لصحة الانسان حيث وجد الباحثون في البرازيل ان استعمال الكفير كعلاج موضعي ساعد في التئام الجروح بشكل اسرع في الفئران .

كما وجد الباحثون في جامعة بوخارست ان الكفير يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم , فيما كشفت دراسة اخرى اجراها باحثون في تركيا ان الكفير يعمل على تعزيز جهاز المناعة بالاضافة الى ان شراب الكفير يحتوي على على خصائص مضادة للاورام .

  • الكفير لمرضى السكري :

اظهرات دراسة حديثة ان شرب الحليب المخمر الذي يحتوي على البروبيوتيك يساعد على خفض الالتهابات في الجسم والسيطرة على مستويات السكر في الدم بالاضافة الى التخلص من السمنة .

واظهرت دراسة اخرى من قبل باحثون في البرازيل التي نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية ان الكفير يعمل كمضاد للالتهابات .

على الرغم من أن الكفير مصنوع من نوع من الخميرة، فان الكفير يساعد أيضا في محاربة الخميرة الضارة , مثل الكفير الرائب محلي الصنع يلعب دور مهم في محاربة الخميرة الضارة في الجسم .

كما ان تناول الكفير في المرضى الذين يعانون من عدوى الخميرة المتكررة , يساعد على اعادة التوازن السليم من البكتيريا الجيدة في الامعاء ويمكن اضافة حليب الماعز او منتحات الالبان العضوية او حليب جوز الهند الى الكفير .

حمل تطبيق وصفات عصائر الفواكه الطبيعية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.