تعرف على فوائد التين الشوكي في حماية الجسم من الامراض

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 10:12 صباحًا
تعرف على فوائد التين الشوكي في حماية الجسم من الامراض

تعرف على فوائد التين الشوكي في حماية الجسم من الامراض

هناك الكثير من فوائد التين الشوكي الصحية للجسم حيث يستخدم في علاج الامساك وعسر الهضم ومرض السكري والسعال والتهاب الشعب الهوائية والربو كما انه مفيد في فقدان الوزن.

والتين الشوكي من الفواكه الموسمية التي تنمو في غرب اسيا وهي من عائلة الصبارية الشوكية, كما يتم بيع التين في بعض الدول بشكل مجفف والتين من الفواكه الغنية مع المعادة والفيتامينات والالياف بما في ذلك فيتامين (أ) وفيتامين B1 وفيتامين B2 والكالسيوم والحديد والفوسفور والمنغنيز والصوديوم والبوتاسيوم والكلور.

فوائد التين الشوكي:

  • الوقاية من الامساك:

تحتوي ثمرة التين الشوكي على 5 غرامات من الالياف وهذا المحتوى العالي منا الالياف يساعد في الحفاظ على صحة الامعاء ويمنع الامساك حيث يسهل حركة الطعام داخل الجسم كما يلغي الإسهال عندما تكون حركة الأمعاء غير صحية أو غير منتظمة.

  • التين الشوكي لفقدان الوزن : 

الألياف الموجودة في التين تساعد أيضا على فقدان الوزن وغالبا ما ينصح للأشخاص البدناء. وتحتوي ثمرة التين على كمية عالية من الكالسيوم وهذا يساعد على تقوية العظام , بالاضافة الى ذلك فان التين يحتوي على نسبة عالية من الالياف الغذائية وهي مهمة في الحد من وزن الجسم الزائد .

  • التين لصحة القلب:

التين المجفف يحتوي على مركبات الفينول، واحماض أوميغا 3 و أوميغا 6. هذه الأحماض الدهنية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.كما ان اوراق التين تلعب دور هام في خفض مستوى الدهون الثلاثية في الجسم التي تعد احد الاسباب الرئيسية لمرض القلب.

  • التين للوقاية من السرطان:

وجود الألياف في فاكهة التين يساعد في تحفيز محاربة الجذور الحرة وغيرها من المواد المسببة للسرطان، وخاصة في القولون، لأن الألياف تزيد من حركة الأمعاء.

كما أن محتوى الألياف في التين يحمي من سرطان الثدي، وبعد انقطاع الطمث، فإن التوازن الهرموني لدى النساء غالبا ما يتذبذب. مما تؤثر الهرمونات على الجهاز المناعي، والذي بدوره يؤثر على قدرة مضادات الأكسدة على مكافحة الجذور الحرة. الجذور الحرة هي العوامل الرئيسية وراء تطور السرطان، لذلك التين يعمل كخط إضافي للدفاع عن الجسم بسبب احتواءه على كمية عالية من الالياف.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.