تعرف على فوائد تناول فاكهة السفرجل في علاج الامراض وانقاص الوزن

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 2:58 مساءً
تعرف على فوائد تناول فاكهة السفرجل في علاج الامراض وانقاص الوزن

تعرف على فوائد تناول فاكهة السفرجل في علاج الامراض وانقاص الوزن

فاكهة السفرجل, تعتبر فاكهة السفرجل من الفواكه التي تنتمي الى فصيلة الورديات والتي تضم ايضا فاكهة الاجاص والمشمش والدراق والكاكي وهي من الفواكه الموسمية التي تنمو في فصل الخريف والشتاء وويرجع موطنه الأصلي الى المناطق المعتدلة الدافئة في جنوب غرب آسيا.

وتشمل بعض الفوائد الصحية لفاكهة السفرجل قدرته في الوقاية من السرطان، و فقدان الوزن، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، والحد من الكوليسترول، وتعزيز قوة الجهاز المناعي، ومنع أمراض الجهاز الهضمي، والتهاب مهدئ، والحفاظ على صحة البشرة، وخفض ضغط الدم، ومنع الحساسية، وتحفيز الدورة الدموية في نظام القلب والأوعية الدموية.

فوائد فاكهة السفرجل:

  • السفرجل يمتلك خصائص مضادة للالتهابات:

فاكهة السفرجل هي مصدر غني من فيتامين C، حيث تحتوي على ما يقارب من 25% من الكمية الموصي بها يوميا , ويساعد فيتامين C على تقوية المناعة والتخلص من الالتهابات ويمكن استخدام الفاكهة واستخراج البذور لعلاج التهاب الجلد التأتبي والتهاب المثانة. ويمكن أيضا أن تستخدم في إعداد المنتجات الغذائية لمرضى الحساسية.

  • السفرجل لانقاص الوزن:

فاكهة السفرجل منخفضة في السعرات الحرارية ولكنها تحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية. ويحتوي 100 غرام من فاكهة السفرجل الخام على 57 سعرة حرارية. كما أنها منخفضة في الدهون المشبعة والصوديوم والكوليسترول. وكل هذه المكونات والعناصر تجعلها فاكهة هامة لانقاص الوزن.

  • السفرجل للقرحة وامراض المعدة:

تناول فاكهة السفرجل مع العسل في الصباح يساعد في علاج التهاب القولون، والإسهال، والإمساك، والالتهابات المعوية. كما تستخدم السفرجل في علاج البواسير.

كما أن فاكهة السفرجل تحتوي على مركب الفينوليك حيث يعمل على تخفيف اعراض قرحة المعدة. عصير السفرجل هو أيضا مفيد للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة. كما يساعد في علاج القرحة الهضمية.

  • السفرجل للانفلونزا والغثيان:

وقد أظهرت الأبحاث أن الفاكهة سفرجل غنية مع الخصائص المضادة للفيروسات. وان مركب الفينوليك الموجود في السفرجل يمتلك فعالية في مكافحة الانفلونزا نظرا لاحتواءه على مواد مضادة للاكسدة فهو يساعد على الحماية من نزلات البرد والمداخن وغيرها من مسببات الأمراض الفيروسية.

كما ان فاكهة السفرجل تساعد في تخفيف اعراض الغثيان والقيء. كونه مدر للبول ، حيث يساعد على إزالة تراكم السوائل .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.