ما هي فوائد زيت الخروع لصحة العين والتخلص من الهالات السوداء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 9:23 صباحًا
ما هي فوائد زيت الخروع لصحة العين والتخلص من الهالات السوداء

ما هي فوائد زيت الخروع لصحة العين والتخلص من الهالات السوداء

زيت الخروع هو عبارة عن زيت نباتي يتم الحصول عليه من بذور الخروع ولا يوجد طعم له، عديم الرائحة، وعديم اللون ورغم ذلك الا انه يمتلك فوائد عديدة لصحة العين والتخلص من الهالات السوداء.

يتم ازالة جسم البذور عن طريق حاصرات يحث يتم الضغط لاستخراج زيت الخروع وقد استخدم زيت الخروع في مصر القديمة ثم تم اعتماده كدواء في بلاد فارس والصين, ويعتقد أنه حوالي 4000 قبل الميلاد، استخدم المصريون القدماء زيت الخروع لحرق المصابيح.

  • زيت الخروع للعين الجافة:

زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للعيون الجافة, حيث يتم ذلك من خلال استخدام قطرات زيت الخروع للعين الجافة لكي يعمل على ترطيبها.

جفاف العين يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة أخرى في العين مثل التهاب الملتحمة.

  • زيت الخروع لعلاج الساد:

من المعروف أن زيت الخروع هو علاج فعال لذوبان إعتام عدسة العين في وقت مبكر, حيث يوصي الخبراء بوضع قطرة من زيت الخروع على العين قبل النوم.

استعمال زيت الخروع لمدة 2-6 شهور يساعد في علاج اعتام عدسة العين ويجب عليك استخدام زيت الخروع المخصص للعين وليس للاستحمام.

  • زيت الخروع للرموش والحواجب:

اضافة زيت الخروع على الرموش والحواجب يساعد في تحفيز نمو الشعر والحصول على رموش سميكة.

  • زيت الخروع للتخلص من التجاعيد:

تدليك البشرة حول العينين بزيت الخروع يساعد في الحفاظ على البشرة رطبة والتخلص من التجاعيد والدوائر السوداء الهالات حول العينين, كما يعزز الدورة الدموية والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

  • زيت الخروع لعلاج التهابات العين:

زيت الخروع يستخدم ضد البكتيريا من خلال وضع قطرات زيت الخروع على العين حيث يعمل كعلاج موضعي للتخلص من التهابات العين البكتيرية مثل التهاب الملتحمة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.