فوائد مذهلة لتناول الذرة الصفراء في الصيف

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 10:32 صباحًا
فوائد مذهلة لتناول الذرة الصفراء في الصيف

فوائد مذهلة لتناول الذرة الصفراء في الصيف

الذرة الصفراء الطازجة هي من الاطعمة النشوية التي تمد الجسم بالطاقة في فصل الصيف ويتم تناولها بشكل مسلوق او مشوية ورغم ذلك الا انها تمتلك فوائد مذهلة.

فوائد الذرة الصفراء:

  1. علاج التهاب المسالك البولية:

الذرة الصفراء تعمل كعامل مضاد لالتهابات المسالك البولية حيث تساعد في تهدئة المثانة الملتهبة والمسالك وتسهل عملية التبول وبالتالي تقلل من خطر البكتيريا وتراكم الالتهابات في المسالك البولة.

2. الذرة الصفراء لادرار البول:

استخدمت الذرة الصفراء كعامل مدر للبول حيث تساعد على طرد المياه الزائدة والنفايات من الجسم، وبالتالي تقليل المضاعفات المتعلقة باحتباس الماء.

وأكدت الدراساة أن استخدام مدرات البول يساعد في التخلص من المخاطر الصحية بما في ذلك قصور القلب الاحتقاني وأمراض الكلى على المدى الطويل.

3. التخلص من حصى الكلى:

حصى الكلى هي عبارة عن رواسب صغيرة بلورية تسبب الالم في الكلى, وعند تناول الذرة الصفراء الطازجة فانها تساعد في تدفق البول وتقليل فرص تكون حصى الكلى.

4. الذرة الصفراء لتخثر وضغط الدم:

تحتوي الذرة الصفراء على على فيتامين ك والذي يساعد في عملية تخثر الدم. كما تعمل في الحد من ارتفاع ضغط الدم.

5. الذرة الصفراء لمرضى السكري:

تناول الذرة الصفراء يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم واكدت الدراسات ان الذرة الصفراء تعمل على خفض مستويات السكر الدم والذي يؤدي الى الكثير من الأمراض مثل السكتة الدماغية، ومشاكل في الكلى، والسكري.

كما أن تناول الذرة الصفراء يعزز عملية التمثيل الغذائي و يساعد على توليد الأنسولين في جسم الإنسان.

6. الذرة الصفراء للالتهابات:

تمتلك الذرة الصفراء خصائص مضادة للالتهابات حيث يمكن استخدامها في تقليل الآلام الناجمة عن الأمراض الالتهابية مثل النقرس والتهاب المفاصل.

7. الذرة الصفراء لمحاربة السمنة:

تعتبر السمنة اكبر خطر صحي يؤثر على سكان العالم وسببها عوامل وراثية واخرى , وعند اضافة الذرة الى النظام الغذائي فانها تساعد في التخلص من الوزن الزائد ومنع تراكم السموم في والجسم والقضاء على المياه الزائدة.

8. الذرة الصفراء لتقليل مستوى الكولسترول:

ارتفاع مستويات الكولسترول في مجرى الدم يؤدي إلى ظهور العديد من الأمراض الحرجة على المدى الطويل (بما في ذلك المضاعفات القلبية).

لذلك يفضل اضافة الذرة الصفراء الى النظام الغذائي للحفاظ على مستويات الكولسترول والحماية من امراض القلب والاوعية الدموية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.