ما هي فوائد فاكهة المانجو طبيا للجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 6:33 مساءً
ما هي فوائد فاكهة المانجو طبيا للجسم

ما هي فوائد فاكهة المانجو طبيا للجسم

فوائد فاكهة المانجو, تمتلك فاكهة المانجو عدة فوائد صحية للجسم ورغم فوائدها الا انه يطلق عليها لقب ملك الفواكه، كما أنها تحتوي أيضا على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة لصحة الجسم.

وقد استخدمت المانجو لعلاج مشاكل المعدة وهي تتشابه مع فاكهة البابايا في الانزيمة والخصائص والمانجو غنية بالالياف كما تعمل على منع الإمساك، وتخفيف وأعراض القولون التشنجي.

فوائد فاكهة المانجو:

  • المانجو تمنع السرطان:

وقد أظهرت الأبحاث ان فاكهة المانجو تحتوي على مركبات مضادات الأكسدة وهي تعمل على حماية الجسم ضد سرطان القولون والثدي وسرطان الدم وسرطان البروستاتا. وتشمل هذه المركبات كيرسيتين، إيزوكرسيترين، أستراغالين، فيسيتين، حمض الغاليك وميثيلغالات.

  • المانجو لخفض مستوى الكولسترول:

تحتوي فاكهة المانجو على مستويات عالية من الألياف والبكتين وفيتامين C وهذه العناصر تساعد في خفض مستويات الكولسترول في الدم، وتحديدا البروتين الدهني منخفض الكثافة.

  • المانجو لصحة العين:

كوب واحد من المانجو المقطع يحتوي على 25 في المئة من القيمة اليومية المطلوبة من فيتامين (أ)، مما يعزز حالة البصر الجيد ويمنع العمى الليلي وجفاف العين.

  • المانجو لمرضى السكري:

المانجو تساعد في التحكم في مستويات الانسولين في الدم ويتم ذلك من خلال اعداد اوراق المانجو المغلية في الماء.

كما ان فاكهة المانجو تحتوي على نسبة منخفضة من السكر وهي مفيدة لمرضى السكري.

  • المانجو لتسهيل الهضم:

فاكهة بابايا ليست الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على الإنزيمات لكسر البروتين. لكن هناك العديد من الفواكه، بما في ذلك المانجو، حيث تحتوي على الالياف والانزيمات التي تسهل عملية الهضم وحركة الامعاء.

  • المانجو لتقوية المناعة:

تحتوي فاكهة المانجو على كميات عالية من فيتامين C وفيتامين A ، بالإضافة إلى 25 أنواع مختلفة من الكاروتينات وهذه العناصر كلها تعمل على تقوية وتعزيز جهاز المناعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.