ما هي فوائد العنب – تعرف على فوائد تناول العنب يوميا لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 يوليو 2017 - 12:56 مساءً
ما هي فوائد العنب – تعرف على فوائد تناول العنب يوميا لصحة الجسم

ما هي فوائد العنب – تعرف على فوائد تناول العنب يوميا لصحة الجسم

فوائد العنب, تعرف فاكهة العنب بانها ملكة الفواكه ويطلق عليها ايضا الفاكهة انغورا باللغة الهندية وتتواجد فاكهة العنب على عدة الوان منها  الأحمر والأخضر والأسود او الأزرق.

يحتوي العنب على فيتامين C حيث يعمل على تعزيز جهاز المناعة وامداد الجسم بالطاقة كما يحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الالتهابات والسرطان وهو مفيد لمرضى السكري.

والفوائد الصحية لفاكهة العنب تشمل قدرتها في علاج الإمساك، وعسر الهضم، والتعب، واضطرابات الكلى، الضمور البقعي والوقاية من إعتام عدسة العين. العنب، كما أنها من المصادر الغنية مع فيتامين (أ) وفيتامين C وفيتامين B6 والفولات بالإضافة إلى المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم.

فوائد العنب:

  • العنب للوقاية من الربو:

يمكن استخدام فاكهة العنب في الوقاية من الربو حيث تحتوي على مواد مرطبة للجسم مما يساعد في زيادة الرطوبة الموجودة في الرئتين وبالتالي الوقاية من الربو.

  • العنب لصحة العظام:

فاكهة العنب غنية مع العناصر المغذية مثل النحاس والحديد والمنغنيز، وكلها ضرورية لصحة العظام واضافة العنب الى النظام الغذائي يساعد في منع الاصابة بهشاشة العظام.

المنغنيز الموجود في فاكهة العنب هو عنصر مهم للغاية في الجسم، و يساعد في كل شيء من استقلاب البروتين، وتشكيل الكولاجين، وعمل الجهاز العصبي.

  • العنب للوقاية من امراض القلب:

فاكهة العنب تعمل على زيادة مستويات أكسيد النيتريك في الدم، والذي يمنع جلطات الدم حيث تعد الفاكهة وسيلة فعالة في الحد من الاصابة بالنوبات القلبية.

كما أن المواد المضادة للأكسدة تمنع اكسدة الكولسترول والذي يؤدي الى الاصابة بأمراض القلب التاجية, كما تحتوي العنب على كمية عالية من الفلافونويدات، وهي التي تعطي العنب لونها، و هذه الفلافونويدات تعمل كمواد مضادة للأكسدة وتساعد في تنظيف الجسم للحد من تراص الصفائح الدموية وتعمل على تصفية الدم من السموم.

  • العنب للتخلص من الصداع النصفي:

عصير العنب الطازج يعتبر علاج فعال للصداع النصفي ويفضل تناوله بدون سكر في الصباح دون خلطه مع المياه وقد يحدث الصداع النصفي بسبب الاختلالات الكيميائية، وقلة النوم، والتغيرات في الطقس، أو نقص الغذاء.

  • العنب لعلاج عسر الهضم:

العنب يلعب دورا هاما في علاج عسر الهضم. كما يساعد في تخفيف حرقة المعدة وتهيج في المعدة.

تحميل تطبيق فوائد الفواكه, هنا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.